أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار يدعو بينس لتفعيل المادة 25 لعزل ترامب
U.S. President Donald Trump delivers his second State of the Union address to a joint session of Congress at the U.S. Capitol in Washington, D.C., on Tuesday, Feb. 5, 2019. (Photo by Cheriss May/NurPhoto via Getty Images)

مجلس النواب الأمريكي يصوت على قرار يدعو بينس لتفعيل المادة 25 لعزل ترامب

صوت أعضاء مجلس النواب الأمريكي الليلة الماضية على قرار يدعو نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس للاجتماع بمجلس الوزراء لتفعيل التعديل 25 من الدستور لعزل الرئيس دونالد ترامب عن السلطة.

ويهدد الديمقراطيون بإقالة الرئيس دونالد ترامب من خلال مجلس الشيوخ، بتهمة التحريض على التمرد، ويتطلب ذلك ثلثي أصوات أعضاء المجلس، والتي لم يتم جمعها بعد.
بالإضافة إلى ذلك، قد لا يكون لدى مجلس الشيوخ في الكونغرس الوقت الكافي للنظر في الادعاءات قبل استقالة ترامب في 20 يناير موعد تسلم الرئيس المنتخب جو بايدن السلطة.
تأتي هذه الخطوة بعد إعلان بينس رفضه تفعيل التعديل 25 من الدستور، وذلك ردا على طلب تقدمت به رئيسة مجلس النواب نانسي بلوسي أمس الثلاثاء، وأمهلته 24 ساعة للرد.
وصوت مجلس النواب لصالح قرار يدعو نائب الرئيس بينس للاجتماع بمجلس الوزراء لاستدعاء التعديل الخامس والعشرين لعزل ترامب بأصوات 223 مقابل 205.
ولتفعيل التعديل الخامس والعشرين، سيحتاج بينس وأغلبية أعضاء حكومة ترامب إلى إعلان أن ترامب غير قادر على أداء واجباته.
ومن المتوقع أن يصوت مجلس النواب اليوم الأربعاء على مساءلة ترامب بتهمة التحريض على التمرد ضد الحكومة الأمريكية.
من جانبها أعلنت رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، في وقت سابق اليوم أنها اختارت أشخاصا ممتازين بقيادة النائب جيمي راسكين لإدارة محاكمة ترامب، وأنها ستعمل معهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تعلن نجاح اختبار” لقاح فخرا ” المضاد لفيروس كورونا على المواطنين وسيتكامل الانتاج الوفير له خلال 3 شهور

اعلنت وزارة الصحة الايرانية نجاح لقاح ” فخرا ” الإيراني المضاد لفيروس كورونا، في اجتياز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *