أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اندلاع حريق في مجمع مصافي نفط حيفا في فلسطين المحتلة
Fire fighters can be seen at work after a fire erupted in a fuel tank at Oil Refineries Ltd in the Israeli northern city of Haifa December 25, 2016. REUTERS/Baz Ratner

اندلاع حريق في مجمع مصافي نفط حيفا في فلسطين المحتلة

اندلع حريق ضخم في مجمع مصافي نفط حيفا بعد عطل في إحدى منشآت المجمع تضمن انهيار ضغط في منشأة لإنتاج البنزين وفقا لما نقلته صحيفة جيروزليم بوست.


واظهرت مواقع التواصل الاجتماعي صورا ادخنة سوداء كثيفة تتصاعد من المنطقة التي شهدت الحريق وصفته سلطات الاحتلال بأنه عطل غير عادي.
وأشارت المحامية ساريت غولان من نقابة حماية البيئة في حيفا، إلى أن الحادث المقلق يثبت أن صناعة البتروكيماويات يجب أن يتم نقلها إلى مكان آخر، لأنها تشكل خطرا على المناطق السكنية القريبة.
وبحسب مجمع مصفاة حيفا، فقد تم التعامل مع الحادث ولا يشكل أي خطر على المنشآت المحيطة على حد تعبيرها.
كما افادت مصادر اسرائيلية انه اندلعت شعلتان بقوة في وقت واحد مساء اليوم الجمعة، ما أدى إلى انبعاث كمية كبيرة من الدخان.
وبحسب القناة العاشرة فإن هذا الحريق نشب بسبب تعطّل إحدى أنابيب التكرير ما تسبب بحريق هائل وأنه تم إصلاح هذا الخط وعاد لعمله الطبيعي، حسب زعم القناة.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق اندلاع حريق في مصفاة للنفط في ميناء حيفا بالاراضي الفلسطينية المحتلة، فيما ادعى الاتحاد الاسرائيلي لحماية البيئة في بيان أن الحريق قد اندلع جراء سقوط كمبروسر في منشأة لإنتاج البنزين في المجمع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

زينب سليماني رداً على ترامب : قتلت والدي بطل الانتصار على داعش .. وخاب سعيك ولم تظهر كبطل فها انت مهزوم تعيش الخوف

توجهت زينب ابنة القائد الشهيد الفريق قاسم سليماني، ، للرئيس دونالد ترامب بعد تركه البيت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *