أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / عاصفة ثلجية تضرب 14 ولاية امريكية والغاء 1500 رحلة جوية

عاصفة ثلجية تضرب 14 ولاية امريكية والغاء 1500 رحلة جوية

اجتاحت عاصفة ثلجية قوية شمال شرق الولايات المتحدة،شملت 14 ولاية، ووسط توقعات بتاثيرها في حياة اكثر من 60 مليون شخص في هذه الولايات ٫ ومن المتوقع أن تشهد بعض أجزاء بنسلفانيا، ونيويورك ما يصل إلى 60 سم من الثلوج فيما تم الغاء 1500 رحلة جوية.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من “ظروف السفر الخطيرة، إن لم تكن المستحيلة، وزيادة حالات انقطاع الطاقة” في المناطق الأكثر تضررا.
وقد لقي شخصان مصرعهما في حادث تحطم عشرات السيارات في وسط ولاية بنسلفانيا.
وقال خبراء الأرصاد إن العاصفة اذا استمرت قد تتسبب في سقوط ثلوج تصل إلى ارتفاع قدمين في منطقة تمتد من شرق بنسلفانيا إلى جبال كاتسكيل في نيويورك، وتبلغ قدما أو أكثر في بقية الشمال الشرقي.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من أن بعض المناطق ستشهد المزيد من الثلوج “أكثر مما شهدته في الشتاء الماضي”.
وتعرضت أجزاء من مقاطعة سنتر في ولاية بنسلفانيا لثلوج بلغ ارتفاعها 33 سم بحلول ليلة الأربعاء، بحسب ما ذكرته الهيئة.
وقالت الشرطة في ولاية بنسلفانيا إن تراكم الثلوج أدى إلى مقتل شخصين على الطريق السريع في مقاطعة كلينتون. كما أصيب عدة أشخاص في الحادث الذي وقع بين 30 إلى 60 سيارة.
وحذر رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، من أن العاصفة قد تكون كبرى العواصف التي تشهدها المدينة منذ سنوات، محذرا السكان من عدم “أخذ ذلك على محمل الجد”.
وانتقلت المدارس في جميع أنحاء المدينة إلى إجراء التدريس عبر الإنترنت، وعلق تناول الطعام في الهواء الطلق، وأوقفت العبّارات.
وألغيت بالفعل، بحسب ما ذكره موقع “فلايت وير” الإلكتروني، نحو 1500 رحلة جوية. كما علقت بعض خدمات السكك الحديدية عبر الشمال الشرقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *