أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يقاتل ارهابيين من عناصر ” جبهة النصرة ” الوهابية في مرتفعات الجولان يحتجزون جنودا اميين

الجيش السوري يقاتل ارهابيين من عناصر ” جبهة النصرة ” الوهابية في مرتفعات الجولان يحتجزون جنودا اميين

اندلع قتال عنيف اليوم الإثنين بين الجيش السورى وارهابيين من عناصر تنظيم ” جبهة النصرة ” الوهابية فى مرتفعات الجولان السورية، حيث يحتجز الارهابيون 44 جندياً من فيجى ضمن قوات حفظ السلام، بينما فر زملاء فلبينيون لهم بعد أن قاوموا الأسر.

ووصل الصراع السورى المستمر منذ ثلاث سنوات إلى الحدود مع المنطقة التى تسيطر عليها إسرائيل الأسبوع الماضى عندما اقتحم اسلاميون مقاتلون معبراً حدوديا على الخط الفاصل بين إسرائيل وسوريا فيى هضبة الجولان منذ حرب عام 1973.
وبحسب «رويترز»، حمل الارهابيون، السلاح فى وجه قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة التى تراقب وقف اطلاق النار منذ 40 عاما. وبعد خطف الجنود من فيجى يوم الخميس ظل أكثر من 70 فلبينيا محتجزين فى موقعين لمدة يومين.
ووصل الفلبينيون إلى مكان آمن مطلع الأسبوع وتم انقاذ 32 من موقع يوم السبت وفر 40 جنديا من الموقع الآخر فى وقت مبكر من أمس الأحد، بينما كان المسلحون نائمين بعد معركة استمرت سبع ساعات.
وتقول فيجى، إنها تتفاوض بشأن اطلاق سراح جنودها. وتقول الأمم المتحدة إنها ليست متأكدة من مكان احتجازهم. وتقول جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة إنها تحتجزهم لأن قوة الأمم المتحدة تحمى إسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *