أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مساعد وزير الخارجية الايراني يرحب بتطوير علاقات بلاده مع مصر والتنسيق لمواجهة التطرف والارهاب

مساعد وزير الخارجية الايراني يرحب بتطوير علاقات بلاده مع مصر والتنسيق لمواجهة التطرف والارهاب

أكد نائب وزير الخارجية الايراني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حسين امير عبداللهيان ترحيب بلاده بتطوير العلاقات مع مصر باعتباره بلدا له ثقل تاريخي وحضاري وسياسي في الشرق الأوسط ، وذلك بهدف محاربة التطرف والارهاب، جاء ذلك خلال استقبال عبداللهيان أمس وفدا صحافيا مصريا يزور ايران حاليا،

وشدد عبداللهيان في هذا اللقاء على ان ايران تتطلع الى استقرار مصر ووحدتها وتقدمها وان تنهض بدورها الحقيقي والتاريخي في المنطقة والعالم الاسلامي، مؤكدا ان مصر تتبوء مكانة وتمتلك طاقات لا تتوفر لأي دولة عربية.
وأشار الى أنه اكد خلال لقائه مع عدد من كبار المسؤولين المصريين – على هامش مشاركته في حفل تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي – على ان طهران تدعم أية مبادرة لتعزيز التعاون مع مصر في كافة المجالات.
وأوضح نائب وزير الخارجية الايراني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ان مباحثاته مع المسؤولين المصريين ركزت على محاربة الارهاب والتطرف بسورية، لافتا الى ان مواقف البلدين متطابقة تجاه عدد من القضايا من بينها مواجهة التطرف والارهاب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *