أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يصف اغتيال العالم النووي الايراني محسن فخري زاده بانه عمل اجرامي

الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي يصف اغتيال العالم النووي الايراني محسن فخري زاده بانه عمل اجرامي

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل،على اغتيال العالم الإيراني البارز الشهيد فخري زاده بأنه “عمل إجرامي”.

وأضاف بوريل معربا عن أسفه، “هذه ليست طريقة حل المشاكل. ونحن لا نستطيع أن نمنع إيران من أن تصبح دولة نووية من خلال إغتيال خبرائها وعلمائها النوويين”.
وصرح بوريل قائلا: “ان البعض لا يريد إحياء الإتفاق النووي، فيما حاولنا نحن الإبقاء على هذا الاتفاق.
وقال الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي إننا على أمل من أن “نتمكن من جمع ​طهران​ وواشنطن، ومن عودة إيران وأميركا للالتزام الكامل بالاتفاق”.
كما أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي أن الاتفاق “مهم لأمننا، لذلك نحن نكافح للحفاظ عليه ونتمنى أن نستطيع منع تحول إيران لقوة نووية، وبدون الاتفاق ستكون كذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *