أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / النظام السوداني يكشف عن قيام وفد عسكري اسرائيلي بتفقد منظومة الصناعات الدفاعية في اختراق امني وانتهاك للسيادة

النظام السوداني يكشف عن قيام وفد عسكري اسرائيلي بتفقد منظومة الصناعات الدفاعية في اختراق امني وانتهاك للسيادة

في فضيحة مدوية تكشف تعريض امن السودان وسيادته لخطر استراتيجي ٬ كشف المتحدث الرسمي باسم مجلس السيادة في السودان، محمد الفكي سليمان، عن زيارة وفد إسرائيلي للخرطوم الأسبوع الماضي. قائلا : أن الوفد الإسرائيلي ابتدأ زيارته للسودان بجولة على منظومة الصناعات الدفاعية التابعة للقوات المسلحة.

واكد المتحدث الرسمي باسم مجلس السيادة في السودان، محمد الفكي سليمان ان الوفد الاسرائيلي التقي بعسكريين عاملين في منظومات الصناعات الدفاعية. مشيرا الى إن زيارة الوفد، ذات طبيعة عسكرية بحتة، وليست زيارة سياسية.
وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس السيادة في السودان عن لقاء الوفد الإسرائيلي بشخصيات عسكرية ومناقشة قضايا محددة، لا يمكن الحديث عنها في الوقت الحالي.
وفي 23 أكتوبر الماضي، أعلن السودان عن تطبيع علاقته الخيانية مع كيان الاحتلال الاسرائيلي ، ليكون بذلك البلد العربي الخامس الذي يوافق على توقيع اتفاقيات التطبيع الخيانية مع الكيان الصهيوني، بعد مصر (1979)، والأردن (1994)، والإمارات والبحرين (2020).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *