أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة يدين ويستنكر استقبال ولي العهد السعودي بن سلمان لنتنياهو

رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة يدين ويستنكر استقبال ولي العهد السعودي بن سلمان لنتنياهو

دان الشيخ عبدالعظيم سلهب، رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، زيارة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس جهاز الموساد يوسي كوهين السعودية، وعقدهما اجتماعا مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان سراً الاحد الماضي.

وندد الشيخ سلهب، في حوار مع “المركز الفلسطيني للإعلام”، بتطبيع الدول العربية مع الاحتلال الإسرائيلي، في سياق استمرار احتلاله واعتداءاته على المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة وكل الأراضي الفلسطينية.
وقال سلهب: “شراسة الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته تتضاعف في المسجد الأقصى المبارك، بفعل نواياه وأفعاله الميدانية الساعية لتهويد المدينة المقدسة بمظهرها الحضاري والديموغرافي”.
وأكد أن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لن يكتب له النجاح، وأن المقدسيين لن يتنازلوا عن ثوابتهم.
وقال الشيخ سلهب : “سيظل المسجد الأقصى قبلتنا الأولى، ومحاولات المطبعين ستبوء بالفشل”.
وقال مخاطبا ولي العهد السعودي “بن سلمان”: “كل محاولات التطبيع ستبوء بالفشل، يخرج من يخرج للاحتلال ويتآمر من يتآمر معه؛ لكن المقدسيين متمسكون بأرض القدس وفلسطين وثابتون على مواقفهم مهما كلف الثمن”.
وتابع قائلا ان : “المسجد الأقصى قرة عيوننا، وان ودائرة أوقاف القدس هي التي ترعاه، وهي جزء لا يتجزأ من وزارة الأوقاف الأردنية، والرعاية الهاشمية قائمة منذ عقود، وهي استمرار للرعاية الإسلامية للمسجد الأقصى في كل العصور من لدن رسولنا الكريم حتى هذه اللحظة، وهذه الرعاية متفق عليها بين جميع الدول”، مؤكدا أن التطبيع سيبوء بالفشل، وكل محاولات كسر إرادة المقدسيين لن تنجح.
وشدد على أهمية تكثيف الرباط في الأقصى؛ تنفيذاً لوصية رسول الله محمد، قائلاً: “نحن مرابطون، ومن الذرية التي تنفذ وصية رسولنا الكريم بالرباط بالمدينة المقدسة والتي أوصى بها صحابته، وأن يثبتوا فيه”.
وتابع: “نحن المرابطين نحافظ على القدس المحتلة بكل ما لدينا من إمكانات، ونقف في وجه كل محاولة لطمس معالم هذا المجسد والاعتداء على قدسيته وهو جزء من عقيدتنا، وعقيدة نحو ملياريْ مسلم يعيشون في هذا العالم”.
وشدد على أن المسجد الأقصى مكانته عظيمة عند المسلمين “وفرضت في سمائه الصلوات الخمس وهي عماد الدين، ووصل رحابه إمامنا وقرة عيوننا رسول الله صلى الله عليه وسلم، والذي صلى بالملائكة والرسل والأنبياء في محراب هذا المسجد”.
ودعا الشيخ سلهب الأمتين العربية والإسلامية إلى أن تنتبه لما يخطط له الاحتلال من تهويد المسجد الأقصى المبارك، وما يحاك من مؤامرات حوله، مؤكداً أنه “هذه أمانة سيسأل الله كل مسلم عليها”.
وحذر قائلا : “كل بقعة في المسجد الأقصى مهددة من الاحتلال، ويحاول الاحتلال اغتصاب أجزاء من المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى المبارك وباب الرحمة”، مؤكداً أن باب الرحمة مصلى بالمسجد الأقصى المبارك.
وأضاف: “مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من الأقصى، وفُتح ولن يغلق بإذن الله، وسيبقى بكل رحابه وساحاته ومصلياته فوق الأرض وتحت الأرض إسلامياً خالصاً”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مصطفى الكاظمي مشروع أميركي صهيوني لهدم العراق والجميع يتفَرَّج ولا يُحَرك سكاناً ! – بقلم اسماعيل النجار

لقد تحَوٍَل العراق الذي دَحَرَ الإرهاب وحطَّمَ جبروته إلى ساحة لتصفية الحسابات السياسية الدوليَة وهدفاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *