أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ولاية ميتشغان تصدق على فوز الرئيس المنتخب بايدن في ضربة موجعة جديدة لترامب

ولاية ميتشغان تصدق على فوز الرئيس المنتخب بايدن في ضربة موجعة جديدة لترامب

صدق مجلس ولاية ميشيغان على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات الرئاسية بالولاية ضد غريمه الرئيس دونالد ترامب الذي يواصل رفضه للنتائج، في حين كشف بايدن عن أسماء جديدة في إدارته المقبلة.

ويعد تصديق ميشيغان على فوز بايدن ضربة موجعة لترامب، ويمنح المرشح الفائز 16 صوتا في المجمع الانتخابي، وهو ما يعني أن الأمر بات مستحيلا على مساعي حملة ترامب لقلب النتيجة.
وكان المسؤول الجمهوري الثاني في مجلس ولاية ميشيغان قال إنه سيصوت على قرار التصديق على نتائج الانتخابات.
وفي الأثناء رفضت المحكمة العليا في ولاية بنسلفانيا الطعن الذي تقدمت به حملة ترامب بشأن 8 آلاف بطاقة اقتراع في فيلادلفيا.
ومن المتوقع أن تصدق الولاية قريبا على نتائج الانتخابات التي أظهرت فوز بايدن فيها.
هذا وكانت ولاية أريزونا قد صدّقت على نتيجة الانتخابات الرئاسية الأميركية، على أن يصدق عليها سكرتير الولاية وحاكمها لاحقا.
وفي ظل تمسك ترامب بموقفه المشكك في نزاهة الانتخابات وعدم اعترافه بفوز بايدن، حذر رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأميركي آدم شيف من التداعيات السلبية على الأمن القومي لبلاده إذا لم تعترف إدارة الخدمات الفدرالية، المشرفة على نقل السلطة، بفوز بايدن.
جاء ذلك في تغريدة وجه فيها شيف رسالة إلى رئيسة إدارة الخدمات العامة الفدرالية إيميلي ميرفي، قال لها فيها إن رفضها الاعتراف بفوز بايدن سيؤدي إلى ضرر جسيم طويل المدى على الأمن القومي، وعلى المعركة ضد وباء كوفيد-19، بل أكثر من ذلك.
ووصف شيف دعاوى ترامب بالتافهة، وقال إنها لن تنجح هي والمؤامرات التي لا أساس لها في إلغاء تفويض الشعب، وطلب شيف من ميرفي أن تفعل ما يمليه عليها واجبها وفورا.
ويدعو عدد متزايد من المسؤولين داخل الحزب الجمهوري الرئيس إلى قبول الهزيمة، أو على الأقل الإفراج عن التمويلات التي تسمح بانتقال سلس للسلطة بين فريق بايدن والإدارة المنتهية ولايتها.
فقد قال لاري هوغان الحاكم الجمهوري لولاية ميريلاند لشبكة “سي إن إن” (CNN) إن ترامب يجعل البلاد تبدو كـ”جمهورية موز”، داعيا ترامب في تغريدة إلى “التوقف عن لعب الغولف والإقرار بالهزيمة”.
ومنذ الانتخابات يمارس ترامب في نهاية كل أسبوع رياضة الغولف، علما أنه شارك عبر الفيديو في قمة مجموعة العشرين بكلمة تناول فيها شؤون التجارة والطاقة والضرائب، وفق البيت الأبيض.
كما قال السيناتور الجمهوري روب بورتمان إنه لا يوجد دليل على حدوث تزوير واسع النطاق من شأنه أن يغير فوز بايدن بالانتخابات، مضيفا “لا توجد عملية دستورية مقدسة بديمقراطيتنا أكثر من نقل السلطة، وحان الوقت لحل المسائل العالقة بسرعة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بلينكن المرشح لمنصب وزير الخارجية الامريكية يعلن تاييده ابقاء السفارة الامريكية الى القدس وتاييده العملية الارهابية باغتيال القائء

في اول موقف للادارة الامريكية في عهد الرئيس بايدن معاد للقضية الفلسطينية وداعم للسياسات الاسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *