أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / اوغندا : 37 قتيلا في احتجاجات على اعتقال المغني الشعبي ” بوبي واين ” المرشح للانتخابات الرئاسية

اوغندا : 37 قتيلا في احتجاجات على اعتقال المغني الشعبي ” بوبي واين ” المرشح للانتخابات الرئاسية

اعلنت الشرطة الأوغندية عن سقوط 37 قتيلا خلال الصدامات، التي اندلعت قبل يومين، احتجاجا على اعتقال المغني الشعبي والمرشح للانتخابات الرئاسية بوبي واين.

وتشهد أوغندا حملة انتخابية ساخنة قبل الاقتراع الرئاسي المقرر في يناير/ كانون الثاني المقبل، ويعتبر النائب المعارض ونجم الغناء أبزر منافس للرئيس يويري موسيفيني، الذي يحكم البلاد منذ 1986.
واعتقل المرشح بوبي واين بتهمة انتهاكه تدابير مكافحة فيروس كورونا المستجد خلال تجمعاته، حسب الشرطة.
وقال المتحدث باسم الشرطة، فريد إينانغا، في مؤتمر صحفي في كمبالا إن “ما مجموعه 37 شخصا قتلوا في أعقاب التظاهرات السياسية العنيفة، في العديد من المناطق، منذ الأربعاء الماضي”.
وأوضح قائد شرطة كمبالا، موزيس كافيرو، أن “نحو 375 شخصا اعتقلوا؛ بسبب أعمال عنف؛ مثل نهب وتدمير ممتلكات، وتعطيل حركة المرور، وسرقات وسطو مسلح، خلال أعمال الشغب”.
وأكد كافيرو، مساء الخميس، أن الشرطة أطلقت “الرصاص المطاطي والغاز المدمع”؛ لتفريق “مثيري شغب كانوا يشعلون النيران في الشوارع، ويسلبون مارة، ويهاجمون محلات تجارية”.
ونقل مراسل وكالة الصحافة الفرنسية أن دوي الانفجارات تواصل، مساء الخميس، في كمبالا، موضحا أنه شاهد أشخاصا يقومون بنهب ممتلكات سائقي سيارات في مناطق من العاصمة، قبل أن تتدخل الشرطة بإطلاق النار.
وقال سكان في كمبالا إن هواتفهم المحمولة وأموالهم وحقائبهم سُرقت بعد أن أوقفهم ملثمون طالبوا بالمال عند حواجز الطرق، بدعوى دفع أتعاب محامين لبوبي واين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *