أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في العالم الاسلامي بمطالب بمقاطعة المنتجات الفرنسية على وسم #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في معظم الدول العربية، بالإضافة إلى وسم #ماكرون_يسيء_للنبي و#إلا_رسول_الله التي عبر المدونون فيها عن غضبهم الشديد من استمرار نشر الرسوم التي تسيء لنبي الإسلام العظيم صلى الله عليه واله.

الحملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية بالتاكيد ستكلف فرنسا الكثير ٫ فلا توجد دولة في ظل هذا الوضع الاقتصادي الذي يمر به العالم نتيجة انتشار فايروس كورونا تقدم على مثل هذا العمل الشائن في معاداة اكثر من ملياري وثلاثمائة مليون مسلم .
وراء المراقبون ان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اقدم على هذا الموقف في الاساءة للإسلام والمسلمين ورعاية الاساءات لشحص الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ بهدف حرف الانظار عن التظاهرات والاحتجاجات المتواصلة على سياسات ماكرون والوضع الاقتصادي السيء الذي تعانيه منه فرنسا.
الرئيس الفرنسي، يستخدم الإسلام كالعادة، في تحقيق مكاسب سياسية وبهدف الخروج من مأزقه الداخلي، في ظل تدني شعبيته ومواجهته للعديد من المشاكل الاقتصادية. وحسب المتابعين للشان الداخلي في فرنسا باتت مهاجمة الإسلام ملجأ للرئيس الفرنسي للتخلص من ازماته وبهدف كسي اليمين الفرنسي في محاولة منه لرفع شعبيته المتدهورة فيما يسمى بسياسة بسياسة “الهروب للأمام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *