أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد 28 تليمذا في تفحير ارهابي استهدف” مركز الكوثر التعليمي ” للشيعة في العاصمة الافغانية كابل

استشهاد 28 تليمذا في تفحير ارهابي استهدف” مركز الكوثر التعليمي ” للشيعة في العاصمة الافغانية كابل

اعلن مصدر امني في افغانستان٫ استهداف مركز تعليمي للافغان الشيعة في العاصمة الأفغانية كابول بهجوم ارهابي أسفر عن اسشهاد 28 شخصا وإصابة العشرات من طلبة المركز التعليمي .

ونقل المتحدث باسم وزارة الداخلية طارق أريان عن حراس أمن قولهم إنه جرى تحديد هوية منفذ الهجوم الذي فجر نفسه في الشارع أمام مركز كوثر دانش التعليمي.
وقالت وزارة الداخلية إن معظم الضحايا من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عاما و26 عاما. وأضافت أن 57 شخصا أصيبوا في الهجوم.
وأعلن تنظيم داعش الوهابي مسؤوليته عن التفجير الارهابي في بيان على تطبيق تليجرام.
ونفى متحدث باسم حركة طالبان على تويتر مسؤولية الحركة عن هذا الهجوم الذي وقع في توقيت حساس يجتمع فيه وفدا المسلحين والحكومة الأفغانية في قطر سعيا لاتفاق سلام.
ووقع الهجوم في منطقة بغرب كابول يقطنها كثير من الشيعة الذين يمثلون أقلية في أفغانستان وتعرضوا في السابق لهجمات من جانب جماعات ارهابية ممولة من المخابرات السعودية والاماراتية والموساد الاسرائيلي.
وفي المنطقة ذاتها من كابول، استشهد العشرات في هجوم ارهابي مماثل استهدف مركز الامام المهدي التعليمي في عام 2018، كما هاجم ارهابيون قسما للولادة بأحد المستشفيات بالعاصمة في مايو أيار فقتلوا 24 شخصا بينهم أمهات وأطفال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *