أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئاسة الفلسطينية تعلن ادانتها ورفضها اعلان النظام السوداني تطبيع علاقات السودان مع كيان الاحتلال الاسرائيلي

الرئاسة الفلسطينية تعلن ادانتها ورفضها اعلان النظام السوداني تطبيع علاقات السودان مع كيان الاحتلال الاسرائيلي

أعلنت الرئاسة الفلسطينية إدانتها ورفضها اعلان النظام السوداني تطبيع علاقات السودان مع كيان الاحتلال الاسرائيلي الذي تم اعلانه الجمعة برعاية أمريكية.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، في بيان نشرته وكالة أنباء وفا الرسمية، إنها تؤكد “إدانتها ورفضها لتطبيع العلاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تغتصب أرض فلسطين، لأن ذلك مخالف لقرارات القمم العربية، وكذلك لمبادرة السلام العربية المقرة من قبل القمم العربية والإسلامية، ومن قبل مجلس الأمن الدولي وفق القرار 1515”.
وشدد البيان على أنه “لا يحق لأحد التكلم باسم الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية”، مُشيرًا إلى أن “القيادة الفلسطينية سوف تتخذ القرارات اللازمة لحماية مصالح وحقوق شعبنا الفلسطيني المشروعة”.
في سياق متصل، انتقد قادة فلسطينيون الاتفاق، ووصفه أحدهم بأنه “طعنة خطيرة في ظهر الشعبين الفلسطيني والسوداني”.
وقال مصطفى البرغوثي، رئيس حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في بيان مساء الجمعة، إن الاتفاق “لن يؤثر على عزم الشعب الفلسطيني على مواصلة نضاله ومقاومته للاحتلال والفصل العنصري والتمييز العنصري، ولن يضعف عزيمته على كسب الحرية”.
واتهم البرغوثي إدارة ترامب بإخضاع الحكومة السودانية لـ”الابتزاز” لفرض التطبيع، وتوقع أن “يجلب الكوارث إلى السودان”.
كما أعربت فصائل المقاومة في قطاع غزة عن غضبها من الاتفاق.
وقال داود شهاب، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إن الاتفاق يعد “خيانة لفلسطين وتهديد لهوية السودان ومستقبله”.
وقال حازم حسن، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية واصفا التطبيع بانه خيانة وطعنة للقضية الفلسطينية والقدس والمسجد الاقصى ويهدف فقط إلى مساعدة ترامب في إعادة انتخابه ونتنياهو في الحفاظ على السلطة في إسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *