أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : غضب فلسطيني بعد استشهاد صيادين شقيقين واصابة ثالث من سكان قطاع غزة برصاص قوات السي السي

فيديو : غضب فلسطيني بعد استشهاد صيادين شقيقين واصابة ثالث من سكان قطاع غزة برصاص قوات السي السي

اكدت مصادر فلسطينية مسؤؤلة في غزة ٫ استشهاد صيادين شقيقين وإصابة ثالث برصاص الجيش المصري جنوب بحر رفح جنوبي قطاع غزة، صباح أمس.

واثارت هذه الجريمة غضب الفلسطينيين في قطاع غزة ٫ ووصفوا هذه الجريمة بانه دليل اخر على تسخير الرئس المصري السي سي الجيش المصري ليكون شرطيا اسرائيليا ضد الفلسطينيين .
وقالت المصادر الفلسطينية إن السلطات المصرية ستسلم جثمان الشهيدين حسن ومحمود الزعزوع فيما أصيب الصياد الثالث ياسر الزعزوع بجراح.

من جهته، قال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش، إن النقابة قررت إغلاق بحر قطاع غزة حتى عصر الاثنين، وذلك احتجاجاً على الممارسات المصرية بحق الصيادين .
وأمس الجمعة، أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، فقدان آثار ثلاثة صيادين بالقرب من الحدود البحرية مع مصر جنوب القطاع.
هدا وادانت حركتا “حماس” و”الجهاد الإسلامي” إطلاق الجيش المصري النار على قوارب صيادين من قطاع غزة، أسفر عن مقتل شقيقين وإصابة ثالث أمس الجمعة. ونشرت الحركتان بيانا بادانة الجريمة .
وجاء في بيان “حماس”:
“تستنكر حركة المقاومة الإسلامية حماس بشدة استهداف الجيش المصري بالرصاص الحي للصيادين في عرض بحر محافظة رفح، وتؤكد أنه لا يوجد أي مبرر لتكرار هذا التعامل العنيف مع الباحثين عن قوت أولادهم ولقمة عيشهم في ظل الحصار الصهيوني المطبق والخانق على سكان قطاع غزة”.
وطالبت الحركة السلطات المصرية بالإسراع في التحقيق في هذا الحادث الأليم وضمان عدم تكراره.
وكتبت “الجهاد الإسلامي” في بيانها:
“ندين بشدة حادث إطلاق النار من الجانب المصري باتجاه قارب صيد فلسطيني يوم أمس قرب الحدود البحرية مع مصر، إطلاق النار بقصد القتل صوب هذا القارب وغيره، أمر مستنكر ومدان.
واضاف بيان حركة الجهاد : الصيادون الأشقاء كانوا على متن هذا القارب يسعون وراء رزقهم وقوت عيالهم في ظل حصار خانق وظروف صعبة يعيشها المواطنون في قطاع غزة، في ظل ملاحقة الصيادين في عرض البحر من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني ومطاردتهم وإيقاع الأذى بهم، يذهب الصيادون نحو الحدود الشقيقة طلبا للأمان وبحثا عن الرزق.
ننعى شهداء لقمة العيش، الصياد محمود وشقيقه حسن الزعزوع، اللّذين ارتقيا يوم أمس، كما نطالب السلطات المصرية بالإفراج عن شقيقهم الثالث ياسر الزعزوع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *