أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مالييزيا : انور ابراهيم يعلن تمكنه من الحصول على ” اغلبية قوية ” في البرلمان تؤهله لتشكيل الحكومة

مالييزيا : انور ابراهيم يعلن تمكنه من الحصول على ” اغلبية قوية ” في البرلمان تؤهله لتشكيل الحكومة

في خطوة مفاجأة أعلن زعيم المعارضة الماليزية أنور إبراهيم عن تمكنه من الحصول على “أغلبية قوية” من نواب البرلمان لتشكيل حكومة جديدة، وأنه يسعى إلى لقاء مع الملك لإتمام تعيينه رسميا رئيسا للوزراء.

وقال أنور في مؤتمر صحفي إن الدعم الذي حصل عليه من النواب “يعني سقوط إدارة محيي الدين”، مشددا على أن ماليزيا تحتاج إلى حكومة مستقرة تخرجها من الأزمات السياسية والاقتصادية التي تواجهها.
وأكد أن أغلبية أعضاء البرلمان من الأغلبية الملايوية المسلمة تؤيده، وأنه سعى للقاء الملك أمس الثلاثاء، لكن اللقاء تأجل بسبب دخول الملك للمستشفى، متعهدا بالكشف عن مزيد من التفاصيل بعد أن يقابل الملك. ومن المعلوم ان المرشح لمنصب رئيس الوزراء يحتاج إلى موافقة الملك ليحل محل رئيس الوزراء الحالي محيي الدين ياسين-
وتأتي تصريحات زعيم المعارضة بعد أقل من 7 أشهر من فوز محيي الدين برئاسة الوزراء في أعقاب الاضطرابات السياسية التي أدت إلى انهيار الإدارة السابقة في عهد مهاتير محمد.
وقد تباينت ردود أفعال الأحزاب الماليزية على إعلان أنور إبراهيم حصوله على دعم أغلبية أعضاء البرلمان لتشكيل الحكومة.
وعلى المستوى الرسمي، لم يصدر أي تصريح رسمي من حكومة محيي الدين ياسين، لكنها أعلنت أنه سوف يتحدث في خطاب للأمة خلال وقت قريب.
بيد أن وزير التجارة الدولية والصناعة أزمين علي علّق في تغريدة على توتير بالقول “إنها كذبة كبيرة تنم عن مرض نفسي في السياسة”.
وكان أزمين علي قد انشق عن أنور إبراهيم في فبراير/شباط الماضي، وانضم فيما بعد إلى حزب وحدة أبناء الأرض المعروف باسم “برساتو”.
وبينما أعلن حزب أمانة الشعب دعمه الكامل لأنور إبراهيم نفى الحزب الإسلامي الماليزي (باس) أن يكون أي من ممثليه في البرلمان يدعم أنور إبراهيم لتشكيل حكومة جديدة.
أما حزب العمل الديمقراطي الحليف لأنور إبراهيم فقال إنه يتريث في إعلان موقفه بانتظار التحقق من التفاصيل، وينتظر أن تعلن الحكومة موقفها رسميا في خطاب يتوقع أن يلقيه رئيس الوزراء محيي الدين ياسين في وقت قريب.

المصدر

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *