أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قناة اسرائيلية : النظام البحريني يستعد للاعتراف بالكيان الاسرائيلي بعد مراسم التوقيع على اتفاق الخيانة بين الامارات وتل ابيب

قناة اسرائيلية : النظام البحريني يستعد للاعتراف بالكيان الاسرائيلي بعد مراسم التوقيع على اتفاق الخيانة بين الامارات وتل ابيب

ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن اتفاق تطبيع بدأ ينضج بين إسرائيل والبحرين، وأنه من المتوقع أن يتم الإعلان عنه مباشرة بعد مراسم التوقيع على اتفاق التطبيع الإماراتي الإسرائيلي المزمع عقده في البيت الأبيض بعد نحو أسبوعين.

وأضافت القناة أن رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين يجري اتصالات حثيثة مع كبار المسؤولين في دولة البحرين، بهدف الإعلان عن الاتفاق وتنسيق التطبيع بينهما.
ونقلت القناة عن مسؤولين إسرائيليين زعمهم إن طابورا طويلا من البلاد يصطف لتوقيع اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل، وإن البحرين تعتبر في الوقت الراهن الرائدة بينها.
كما أشارت إلى أن الولايات المتحدة تشارك في الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى اتفاق بين البحرين وإسرائيل.

وكانت المنامة إحدى المحطات في الجولتين اللتين قام بهما في الآونة الأخيرة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، وجاريد كوشنر مستشار الرئيس دونالد ترامب وصهره.
وصرح وزير المخابرات الإسرائيلي إيلي كوهين عقب إعلان التطبيع مع الإمارات بأنه يتوقع أن تحذو البحرين وسلطنة عمان حذو الإمارات.
وقال كوهين آنذاك “في أعقاب هذه الاتفاقية سيتم توقيع اتفاقيات أخرى مع دول خليجية أخرى ودول إسلامية في أفريقيا”.
يذكر أن البحرين انضمت إلى السعودية، وأعلنت عن السماح للرحلات الجوية الإسرائيلية بالعبور فوق أجوائها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لبنان : مجاهدو “حزب الله” ينفذون 9 عمليات ضد الجيش الإسرائيلي

نشر الإعلام الحربي في “حزب الله” اللبناني السبت ملخصا لعملياته التي نفذها ضد الجيش الإسرائيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *