أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكاظمي يعلن اعادة فتح المنافذ الحدودية البرية والمطاعم واستئناف المسابقات الرياضية رغم استمرار ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا

الكاظمي يعلن اعادة فتح المنافذ الحدودية البرية والمطاعم واستئناف المسابقات الرياضية رغم استمرار ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا

قال رئيس وزراء مصطفى الكاظمي إنه سيتم إعادة فتح المنافذ الحدودية البرية والمطاعم والفنادق واستئناف المسابقات الرياضية دون جماهير، رغم استمرار تسجيل البلاد أعلى زيادة إصابات بفيروس كورونا.

وقال الكاظمي في بيان: “تمت الموافقة على فتح المنافذ الحدودية البرية أمام الحركة التجارية حصرا طيلة أيام الأسبوع، لتأمين حاجة الأسواق المحلية”. وأضاف أن على المطاعم والفنادق الخمسة نجوم تطبيق الإجراءات الوقائية الصحية ٫ ونوه الكاظمي الي إنه يمكن للمؤسسات الحكومية أن تعيد ما يصل إلى 50 بالمئة من العاملين.
وأكد أنه سيتم السماح للمفوضية العليا للانتخابات بفتح مراكز تسجيل الناخبين مع استثناء موظفي المفوضية من إجراءات الحظر.كما أن استئناف المسابقات الرياضية سيكون بحلول 12 سبتمبر دون حضور الجمهور.
وكانت وزارة الصحة أعلنت أن البلاد سجلت أكبر زيادة يومية في الإصابات بفيروس كورونا يوم الجمعة برصد 5036 حالة وسط استمرار انتهاك العراقيين لقواعد إجراءات العزل العام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اقليم كردستان ينفي وجود اسرائيليين في الاقليم ردا على المتحدث باسم حكومة الاحتلال الاسرائيلي الذي اعلن وجودهم في الاقليم

نفى كردستان العراق وجود أي مصالح أو مواطنين إسرائيليين في الإقليم، وذلك ردا على تصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *