أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو : مدن كيان الاحتلال الاسرائيلي تشهد اتساع التظاهرات المنددة بنتنياهو والمطالبة باستقالته

فيديو : مدن كيان الاحتلال الاسرائيلي تشهد اتساع التظاهرات المنددة بنتنياهو والمطالبة باستقالته

تظاهر آلاف الاسرائيليين الاحد ضد بنيامين نتنياهو في أماكن متفرقة من اسرائيل مطالبين باستقالته في ظل اتهامات الفساد التي وجهت إليه وإدارته وحكومته لأزمة كورونا وارتفاع الإصابات بالفيروس.

وتظاهر حوالي 10 آلاف شخص أمام مقر إقامة نتنياهو الرسمي في مدينة القدس المحتلة، مطالبين باستقالته، فيما تظاهر أكثر من 1500 شخص أمام مقر إقامته الخاص في مدينة قيسارية الساحلية الشمالية، كما وشارك المئات في مظاهرة في مدينة “تل أبيب” ضد ارتفاع معدل البطالة وفشل الحكومة في دعم الأشخاص الذين يعملون لحسابهم الخاص بعد فقدانهم مصادر رزقهم بسبب الوباء، كما أوردت وسائل إعلام اسرائيلية.
وحمل المتظاهرون في مختلف أنحاء كيان الاحتلال الذين وضعوا كمامات واقية لافتات تتهم نتنياهو بالفشل في مكافحة وباء كوفيد-19 والحد من تداعياته الاقتصادية. واتهم نتنياهو مساء السبت قنوات التلفزيون الخاصة 12 و13 بـ “الدعاية للتظاهرات اليسارية الفوضوية” من خلال توفير تغطية واسعة للاحتجاجات المستمرة منذ أسابيع. وأعاد نتنياهو نشر تغريدة لحزب الليكود تقول “إنهم يحاولون بشكل يائس غسل أدمغة الناس بهدف إسقاط رئيس وزراء قوي من اليمين”.
كما اتهم نتنياهو وسائل الإعلام بـ “تجاهل الطبيعة العنيفة للاحتجاجات والدعوات خلالها لقتل رئيس الوزراء وعائلته”، مشيرًا إلى أنه “سيواصل العمل على مدار الساعة، ومحاربة كورونا وتعزيز الاقتصاد الإسرائيلي”. ودعا نتنياهو الجميع إلى “الاتحاد في هذا الجهد وتجاهل حملة التحريض الخطيرة لوسائل الإعلام”.
ونقل المراسل العسكري للقناة 13، عن جندي كتب بوست على صفحته على الفايسبوك محرضا على اطلاق النار على المتظاهرين، واصفا إياها “بصفحة على الفايسبوك خطيرة جدا وعنيفة جدا، التي عمليا لا يوجد شيء أوضح واعنف منها، يتعلق الامر بجندي يخدم في الجيش الاسرائيلي، نشر في الساعات الأخيرة بوست على صفحته على الفايسبوك، وهو جندي من الشمال كتب ” لنبدأ بإطلاق النيران الحية، يجب التعاطي مع المتظاهرين مثل الإرهابيين، بل أسواء بكثير، 3 دقائق نطلق فيها نيران حية وسيتفرق الجميع”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد نظام ال خليفة سلمان بن حمد يجري اتصالا مباشرا مع نتنياهو لبحث وسائل التنسيق والتعاون مع الكيان الصهيوني

في سلسلة الخطوات الخيانية لنظام ال خليفة في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بعد توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *