أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد ان عودة ” البيشمركة ” لكركوك تمت بموافقة الكاظمي .. وعصائب اهل الحق تدعوه الى عدم التفريط بما تحقق في المحافظة بدماء العراقيين

الاتحاد الوطني الكردستاني يؤكد ان عودة ” البيشمركة ” لكركوك تمت بموافقة الكاظمي .. وعصائب اهل الحق تدعوه الى عدم التفريط بما تحقق في المحافظة بدماء العراقيين

أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، ان وجود قوات البيشمركة في محافظة كركوك تم بالاتفاق مع حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال السورجي في مقابلة تلفزيونية : إن “مسألة دخول وتواجد قوات البيشمركة لكركوك تم بعلم الحكومة وبالاتفاق معها”.
واضاف ان ” البيشمركة سوف يتحركون ضمن الية تعاون مشتركة مع القوات الأمنية”، مشيرا: “لولا قوات البيشمركة لكانت كركوك مثل الموصل”.
علي صعيد متصل دعت حركة عصائب أهل الحق، حكومة الكاظمي إلى عدم التفريط بما تحقق في محافظة كركوك، مؤكدة أنه بفضل دماء العراقيين اندحرت مخططات الاعداء الهادفة لتمزيق البلاد جغرافياً ومجتمعياً.
وذكرت الحركة في بيان لها ان “الحكومات بعد عام 2017 سعت الى الحفاظ على الوضع في كركوك، ونرى ضرورة ادامته من اجل عدم الاضرار بالسلم الاهلي والامن المجتمعي لابناء كركوك بكل قومياتها واديانها”.
وأضافت :”نحن في الوقت الذي ندعو فيه الحكومة العراقية الى الحفاظ على ما تحقق وعدم التفريط به لاي سببٍ كان، فاننا نطالبها بالاهتمام بأولوياتها وايجاد الحلول الناجعة لمواجهة الازمات الصحية والمالية وتهيئة الظروف المناسبة لإجراء الانتخابات المبكرة”.
جاء البيان ترامنا مع تقارير تحدثت عن اعادة ضباط من البيشمركة للمشاركة في القيادة المشتركة لمتابعة التظورات الامنية في كركوك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أنتوني بلينكن مرشح بايدن لوزارة الخارجية الامريكية .. “داعم قوي لإسرائيل”

وصف موقع ميدل إيست آي (Middle East Eye) الإخباري البريطاني أنتوني بلينكن مرشح إدارة الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *