أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صاروخ كاتيوشا يستهدف المنطقة العسكرية من مطار بغداد الدولي ولا اضرار

صاروخ كاتيوشا يستهدف المنطقة العسكرية من مطار بغداد الدولي ولا اضرار

اعلنت خلية الاعلام الامني، مساء الاثنين، سقوط صاروخ نوع كاتيوشا على مطار بغداد الدولي استهدفت المنطقة العسكرية من المطار والتي تستهدمها القوات الامريكية وقوات التحالف الدولي ،

وذكرت الخلية في بيانها : ان “الساعات القليلة الماضية شهدت سقوط صاروخ نوع كاتيوشا في مطار بغداد الدولي”.
واضافت ان “الصاروخ لم يسفر عنه اي خسائر تذكر، وقد تبين أن انطلاقه كان من قرية الدهنة شمالي قضاء ابو غريب غربي العاصمة بغداد”.
وتاتي هذه العملية بعد خمسة ايام من استهداف المنطقة الخضراء التي تحتضن مبنى السفارة الامريكية بثلاثة صواريخ كاتيوشا دون وقوع اصابات .
ويأتي الهجوم الأخير بعد سلسلة حوادث مشابهة بما فيها هجوم صاروخي على قاعدة ضمن مطار بغداد الدولي، وفي 13 حزيران – يونيو استهدف هجوم صاروخي قاعدة شمال بغداد تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وفي الثامن من حزيران – يونيو، ضرب صاروخان منطقة تضم تجمعا لقوات التحالف والقوات الامريكية في مجمّع مطار بغداد، بينما سقط صاروخ غير موجه قرب مقر السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.
وبلغ التوتر ذروته في يناير عندما نفذت القوات الامريكية عملية اغتيال لقائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي كان يقوم بزيارة رسمية للعراق واغتالت معه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ، أبو مهدي المهندس، بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة وباوامر صدرت مباشرة من الرئيس ترامب وبتحريض مباشر من وزير خارجيته بومبيو الذي يصفه العراقيون بالقاتل ٫ وكان بومبيو قد وعد نتنياهو ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايد بتصفية القائد الكبير قاسم سليماني فيما ذكرت تقارير غربية ان بومبيو استلم من محمد بن سلمان ومحمد بن زايد مبلغ خمسين مليون دولار ثمنا لراس الشهيد قاسم سليماني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

طهران : الولايات المتحدة تصرفت مثل قراصنة الكاريبي بعد استيلائها على شحنات نفط في طريقها لفنزويلا مملوكة لشركات شحن وليس لايران

اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الجمعة بالتصرف مثل “قراصنة الكاريبي” بعد أن قالت واشنطن إنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *