أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجانبان العراقي والايراني يتفقان على وقف دخول المسافرين من الحدود بين البلدين للحد من انتشار فيروس الكورونا

الجانبان العراقي والايراني يتفقان على وقف دخول المسافرين من الحدود بين البلدين للحد من انتشار فيروس الكورونا

اجتمع نائب وزير الصحة الايرانية والسفير الايراني في العراق مع وزير الصحة العراقي ومسؤولي وزارة الداخلية لبحث الاوضاع للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتقرر في الاجتماع وقف دخول المسافرين الاجانب والايرانيين من الحدود البرية المشتركة لمدة اسبوعين ، في حين يستثنى من هذا القرار الهيئات الدبلوماسية من حاملي الجوازات الدبلوماسية فقط.
ومن المنتظر ان يعلن العراق موقفه من حركة الطيران بين البلدين في مدة اقصاها 48 ساعة.
كما ستشكل لجنة مشتركة بين وزارتي الصحة البلدين للاطلاع على المستجدات وتبادل المعلومات على ان يعاد النظر في قرار اغلاق الحدود البرية في حال تحسن الاوضاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *