أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الصحة الايراني يكشف ان مصدر وصول قيروس كورونا الى ايران هو تاجر قدم من الصين وهو اول المتوفين بسبب المرض

وزير الصحة الايراني يكشف ان مصدر وصول قيروس كورونا الى ايران هو تاجر قدم من الصين وهو اول المتوفين بسبب المرض

كشف وزير الصحة الإيراني، سعيد نمكي، اليوم الأحد، عن مصدر تفشي فيروس “كورونا” الجديد في البلاد.

وصرح نمكي للتلفزيون الرسمي اليوم، بأن أحد المتوفين جراء الفيروس الجديد في مدينة قم، تاجر زار الصين بعد بدء انتشار “كورونا” هناك، ويعتبر أنه ناقل المرض القاتل إلى إيران.
وأوضح الوزير أن هذه الزيارة نفذت عبر دولة ثالثة، مشيرا إلى أن الحكومة الإيرانية قررت تعليق جميع الرحلات الجوية المباشرة من وإلى الصين “منذ اليوم الأول”.
وأكد نمكي أن قم لا تزال مركز انتشار “كورونا” في البلاد، لكنه في الوقت نفسه، رفض الدعوات إلى فرض حجز صجي على هذه المدينة بأكملها.
وشدد نمكي على أن سكان المدينة “فرضوا على أنفسهم حجرا صحيا تلقائيا”، مبديا ثقته بأنهم سيحاولون البقاء في منازلهم قدر الإمكان وعدم الخروج إلى الشارع، ودعا المواطنين إلى الامتناع عن السفر من وإلى هذه المدينة.
وسجلت في إيران حتى الآن ثماني وفيات و43 حالة إصابة بالفيروس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء : الاعلان عن مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا في مواجهات في مأرب

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية ٬ السبت، مقتل وإصابة 80 جنديا وضابطا من قوات العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *