أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / كتلة صادقون: كركوك تبقى “عراقية ” ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها

كتلة صادقون: كركوك تبقى “عراقية ” ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها

قال النائب عن كتلة صادقون احمد الكناني , السبت ٫ كركوك تبقى عراقية ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها ووصف تصريحات رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني باعتبار مدينة كركوك محتلة من قبل الحشد الشعبي ٫ بانها نابعة من مصالح شخصية لفرض أسماء محددة في الحكومة المقبلة.

وقال الكناني, ان “تصريح رئيس الحزب الديمقراطي مسعود البارزاني باعتبار مدينة كركوك محتلة من قبل الحشد الشعبي مرفوضه جملة وتفصيلا” , مبينا ان “تلك التصريحات نابعة من مصالح شخصية لفرض أسماء معينة في حكومة علاوي المقبلة ” .
وأضاف ان “كركوك تبقى عراقية ولايحق للبارزاني او غيره تحديد مصيرها لكونها محافظة متعايشة من قبل المكونات العراقية كافة”، مبينا أن “ماصرح به البارزاني قد تحرج الشركاء السياسين وبالتالي ستدفعهم الى اتخاذ قرار ضد البارزاني في حال تكراره سيوحي بان الحكومة ضعيفة وبالتالي سيسمح للاعب الإقليمي والدولي بالتدخل بالشان السياسي العراقي”.
وكان البارزاني اعتبر في حوار صحفي، الجمعة، أن محافظة كركوك تحت الاحتلال العسكري ويتحكم بها الحشد الشعبي، مهددا بأنه لا يمكن القبول بذلك إلى ما لا نهاية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة صادقون : أمريكا باتت تشكل خطرا على العراق على مستوى الأمن الاقتصادي والسياسي ولديها خطط خبيثة ضد الحشد الـشعبي

اكد النائب عن كتلة الصادقون النيابية سعد الخزعلي، عن وجود محاولات دولية أمريكية خبيثة هدفها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *