أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن ادانة ورفض تقرير قناة اسيا المسئ لسمعة الجامعيات

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن ادانة ورفض تقرير قناة اسيا المسئ لسمعة الجامعيات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، رفضها، تقرير قناة آسيا الفضائية، والذي اتهم طلبة وطالبات بممارسة أعمال غير أخلاقية ٫ واكد بيان للوزارة انها “ تسجل رفضها القاطع لمثل هذه التقارير غير الموضوعية، والبعيدة عن المصداقية والمهنية، وتخلو من مراعاة المعايير الأساسية للمنظومة المجتمعية العراقية”.

وقالت الوزارة في بيان لها : إنه “في الوقت الذي تحرص فيه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تطوير عجلة مؤسساتها ومواكبة التطور عند نظيراتها في المنطقة والعالم، تواجه الوزارة في هذا المقطع الزمني الدقيق موجة من الاستهدافات التي تحاول الاساءة إلى سمعة الجامعات العراقية وطلبتها، عبر فبركة مجموعة من المعلومات وتوظيفها باطار التقارير المأجورة ومحاولة انتاج الصور السلبية عن المؤسسات الجامعية، لأغراض التكسب او المنافسات السياسية”.
واضاف، أنها ستتخذ “الإجراءات القانونية والقضائية والادارية بمتابعة معلومات قُدمت في تقرير عبر قناة آسيا الفضائية تتهم فيه الجامعات وطلبتها بالمشاركة في اعمال تتنافى والقيم الاخلاقية والدينية للمجتمع العراقي”، مؤكدة أنها “بصدد تنسيق خطوات مشتركة مع بعض المؤسسات المعنية برقابة الانتاج الإعلامي”.
وأضاف البيان، أن “الوزارة تسجل رفضها القاطع لمثل هذه التقارير غير الموضوعية، والبعيدة عن المصداقية والمهنية، ومراعاة المعايير الأساسية للمنظومة المجتمعية العراقية”.
وحذرت هيئة الاعلام والاتصالات، الاربعاء، قناة اسيا الفضائية، لبثها تقريراً بعنوان “سماسرة الدعارة في الجامعات” تضمن مخالفات للضوابط والتعليمات.
وذكر كتاب رسمي صادر من هيئة الاعلام والاتصالات، موجها لادارة قناة اسيا : أنه “استناداً للسلطات والصلاحيات الممنوحة لنا لتنظيم قطاعي الاعلام في البلد بموجب الامر 65 لسنة 2004 النافذ ومن خلال الرصد والمتابعة، لوحظ قيامكم ببث مواد مخالفة للائحة قواعد البث الاعلامي وتحديدا يوم (18 شباط 2020)، في برنامج بانوراما المساء بموضوع (سماسرة الدعارة في الجامعات) والذي تضمن العديد من المخالفات للائحة اعلاه”.
هذا وساد المجتمع العراقي غضب واسع وادانة واستنكار لتقرير قناة اسيا الذي وصفوه بالتقرير الكاذب الذي ينال من شرف وسمعة طالباتنا الجامعيات وفيه اساءة متعمدة وخطيرة لحومة الصرح الجامعي في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *