أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استشهاد الداعية الاسلامي يوسف ديدات نجل الداعية الاسلامي الراحل احمد ديدات متاثرا بجراح محاولة الاغتيال

استشهاد الداعية الاسلامي يوسف ديدات نجل الداعية الاسلامي الراحل احمد ديدات متاثرا بجراح محاولة الاغتيال

أعلنت مستشفى “سانت آن” في جنوب إفريقيا، عن وفاة الباحث والداعية المسلم يوسف ديدات (65 عاما)، عقب أطلاق مسلحين مجهولين النار على رأسه خارج محكمة الصلح في فيرولام الأربعاء الماضي.

وقال ابنه ريس ديدات، إن “العائلة والأصدقاء كانوا إلى جانب سريره عندما توفي بهدوء “، مشيرا إلى إقامة مجلس عزاء للراحل عقب الانتهاء من مراسيم تجهيز الجنازة.
من جهته، قال مدير شركة الأمن الخاصة بريم بالرام، إن “رجلا أقترب ببساطة من ديدات، وأطلق النار عليه، وهرب إلى سيارة كانت متوقفة في شارع غروم القريب”.
بدوره، أشار المتحدث باسم الشرطة العقيد ثامبيكا مبيلي، إلى أن “ديدات كان يسير مع زوجته عندما أطلق عليه الرصاص”، مضيفا: أن “الدافع وراء إطلاق النار غير معروف”.ولكن مقربين من الفقيد ديدات اكدوا ان جهات صهيونية يقفوا وراء اغتيال الداعية احمد ديدات وطالبوا الجهات الرسمية بالكشف عن القتلة وتقديمهم للعدالة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية ظريف : كنا والولايات المتحدة على شفا خوض حرب مع امريكا بعد العملية الارهابية باغتيال القائد الشهيد سليماني

كشف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، أن بلاده كانت على شفا خوض حرب مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *