أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اطلاق سراح السفير البريطاني في طهران بعد احتجازه عدة ساعات لتواجده وسط طلبة محتجين امام جامعة امير كبير في طهران

اطلاق سراح السفير البريطاني في طهران بعد احتجازه عدة ساعات لتواجده وسط طلبة محتجين امام جامعة امير كبير في طهران

أعلنت مصادر ايرانية مطلعة أن السلطات أطلقت سراح السفير البريطاني ” روبرت ماكير ” في طهران.بعد ان احتجزته لعدة ساعات “لتنظيمه تحركات مشبوهة في جامعة أمير كبير” .

وقالت الوكالة الإيرانية إنه وخلال تجمع يوم السبت، تم احتجاز مجموعة من الأشخاص لساعات أمام ” جامعة امير كبير” وأن روبرت ماكير، السفير البريطاني لدى طهران، كان في خضم تجمع للمحتجين يحرضهم ضد الحكومة .
وأشارت المصادر الى احتجاز السفير “مكاير” مؤقتا باعتبارِه أجنبيا مجهول الهوية، وقالت إن السفير البريطاني تجنب التعريف عن نفسه لدى توقيفه. وأضافت أنه تم إطلاق سراحه بعد ساعات، مشيرة إلى أن سيتم استدعاؤه، يوم الأحد.
وذكرت مصادر مطلعة قولها إن متجرا يقع أمام جامعة أمير كبير كان الموقع الرئيس لتنسيق نشاط السفير البريطاني.
وأكدت الخارجية البريطانية اعتقال سفيرها في طهران لفترة وجيزة، وقالت أن الاعتقال “انتهاك صارخ للقانون الدولي”.
وسارع الرئيس ترامب الى توجيه رسالة يعلن فيها انه يدعم اي تحرك مضاد للنظام الاسلامي ٬ متجاهلا ان الملايين من ابناء الشعب الايراني هتفوا في المدنرالايرانية الاسبوع الماضي ” الموت لامريكا” و “الموت لترامب ” و “ترامب القاتل ” و ” الانتقام الانتقام من القاتل ترانب ” بسبب تورطه في اصدار قرار باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الذي استشهد وتائب رئيس هيئة الحشد الشعبي القائد الكبير ابو مهدي المهندس في العملية الارهابية التي شاركت فيها ثلاث طائرات مسيرة ومروحية امريكية باطلاق الصواريخ باتجاه المركبة التي يستقلونها والمركبة المرافقة لهما في مطار بغداد الدولي في الساعة الاولى من الثاتث من كانون الثاني – يناير الحالي ٫ وادت هذه العملية الارهابية الى انفجار غضب شعبي عارم في العراق وايران ودول عربية واسلامية وطالب الملايين من المتظاهرين الانتقام لدماء القائدين الكبيرين الشهيدين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تعيش سيناريو احتمال وفاة 200 ألف إنسان والرئيس ترامب يمدد القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس

فيما بلغ عدد الوفيات اكثر من ثلاثة الاف شخص بسبب الاصابة بفيروس الكورونا ٫ مدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *