أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / البنتاغون يعترف بقصف خمسة اهداف لقوات الحشد الشعبي غرب العراق عند الحدود السورية

البنتاغون يعترف بقصف خمسة اهداف لقوات الحشد الشعبي غرب العراق عند الحدود السورية

اعتزفت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) بشن القوات الأمريكية ضربات جوية ضد 5 منشآت تابعة للحشد الشعبي المقاومة الاسلامية كتائب حزب الله في العراق وسوريا وتوعد وزير الدفاع الامريكي مارك اسير بتنفيد مزيد من الضريات اذا لزم الامر .

وقال بيان مساعد وزير الدفاع جونثان هوفمان، الأحد، أن الضربات جاءت ردًا على هجمات كتائب حزب الله المُتكررة على القواعد العراقية التي تستضيف قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم داعش، متوقعًا أن تؤدي إلى إضعاف قدرة الكتائب على تنفيذ هجمات مستقبلية.
وأوضح بيان مساعد وزير الدفاع أن الأهداف الخمسة تشمل ثلاثة مواقع لكتائب حزب الله في العراق واثنين في سوريا، بينها مرافق لتخزين الأسلحة ومواقع للقيادة والسيطرة التي تستخدمها الكتائب في التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد قوات التحالف الدولي.
واتهم بيان البنتاغون كتائب حزب الله بالوقوف وراء الهجوم على قاعدة كي 1 بالقرب من كركوك يوم السبت الماضي، الذي أسفر عن مقتل متعاقد مدني أمريكي، وإصابة أربعة عسكريين أمريكيين واثنين من أفراد قوات الأمن العراقية.
هذا وتسبب العدوان في انفجار غضب شعبي واسع ضد القوات الامريكية واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعشرات الالاف من التغريدات تطالب مجلس النواب بطرد القوات الامريكية فيما طالبت تغريدات اخري القوات المسلحة العراقية بتنفيذ عمليات عسكرية ضد القوات الامريكية في العراق وعد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عيد الكريم خلف ٫ العدوان بانه طعنة غادرة في الظهر من حليف يدعي انه يعمل على مواجهة الارهاب مؤكدا انها جريمة شنيعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *