أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عادل عبد المهدي الهجمات الامريكية ضد الحشد الشعبي انتهاك لسيادة العراق وتصعيد خطير يهدد امن المنطقة

عادل عبد المهدي الهجمات الامريكية ضد الحشد الشعبي انتهاك لسيادة العراق وتصعيد خطير يهدد امن المنطقة

وصف رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي القصف الامريكي على مواقع للحشد الشعبي ٫ بانه ” انتهاك لسيادة العراق وتصعيد خطير يهدد أمن العراق والمنطقة “.

وردا على الفرار الامريكي باستهداف قوات الحشد الشعبي ٫ اكد عبد المهدي رفض الحكومة العراقية اي ـ”عمل أحادي” من قبل قوات التحالف داخل بلاده.
وأضاف عبد المهدي ” لقد أكدنا بالفعل رفضنا لأي عمل أحادي من جانب قوات التحالف أو أي قوات أخرى داخل العراق، معتبرًا أن الهجمات تعد “انتهاكًا لسيادة العراق “.
وقال اللواء عبد الكريم خلف الناطق باسم قائد القوات المسلحة العراقية، خلال مقابلة مع قناة العراقية، إن وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر أبلغ رئيس الوزراء العراقي قبل نصف ساعة من الغارات الجوية الأمريكية.
وأوضح خلف أنه ” قبل نصف ساعة من الهجوم، أجرى وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اتصالًا برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حيث أبلغ رئيس الوزراء بأن الهجمات ستنفذ على مواقع تابعة للحشد الشعبي.
وأضاف خلف “لقد عبر رئيس الوزراء العراقي عن معارضته الشديدة لهذا القرار الأحادي الجانب وقلقه من أنه سيؤدي إلى مزيد من التصعيد وطالب وزير الدفاع الأمريكي بوقف الضربات الجوية على الفور”.
هذا ووصف اللواء خلف القصف الامريكي بانه طعنة غادرة في الظهر من حليف يدعي انه يدعم القوات المسلحة العراقية.
يذكر ان القوات الامريكية اقدمت مساء امس الاحد على تنفيذ عملييات قصف لمواقع لقوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسبلامية في منطقة المزرعة قرب القائم عند الحدود السورية وادى الهجوم الى استشهاد خمسة وعشرين من افراد الحشد الشعبي بينهم قيادي كبير في اللواء 45واصابة العشرات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *