أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / عملاء السفارة الامريكية يطلقون النار وينفذون عمليات طعن للمتظاهرين السلميين في بغداد وسقوط 4 شهداء واصابة 80 اخرين

عملاء السفارة الامريكية يطلقون النار وينفذون عمليات طعن للمتظاهرين السلميين في بغداد وسقوط 4 شهداء واصابة 80 اخرين

نفذ عملاء السفارة الامريكية المندسون في التظاهرات السلمية في بغداد ٫ عمليات طعن واطلاق رصاص استهدفت المتظاهرين السلميين بهدف اشاعة الخوف والرعب كما اقدموا على حرق المتاجر واضرام النار في مرآب السنك في بغداد .

واكدت الاخبار احتراق كراج السنك من قبل هذه المجاميع الارهابية عملاء السفارة الامريكية كما اقدمت على فتح الرصاص الحي على المتظاهرين السلميين ادى الى سقوط عدد من المتظاهرين .
وادت العمليات الارهابية التي نفذها ” الجوكر الامريكي ” عملاء السفارة الامريكية الى إستشهاد المصور الحربي “في مديرية إعلام الحشد الشعبي” أحمد المهنا في ساحة التحرير وثلاثة متظاهرين اخرين.
واعلن الناطق باسم الداخلية العقيد المحنا : ان الاحداث التي شهدها محيط منطقة السنك ببغداد مساء الجمعة اسفرت عن استشهاد ٤ شهداء واضابة ٨٠ اخرين حسب وزارة الصحة ٫ فيما توقعشهود عيان من المتظاهرين ان يتصاعد عدد الضحايا والمصابين .
هذا واكد شهودعيان نجاح قوات الجيش التي استدعيت بسرعة الى الخاني والسنك وسط بغداد في اعتقال عدد من عملاء السفارة االامريكية بينهم شخص اعترف انه من اتباع المرتد غيث التميي مؤكدا انه امره باطلاق النار على المتظاهرين السلميين .
هذا ونفت وزارة الداخلية العراقية صحة بيان منسوب إليها، زعم بتسجيل حالات قتل واغتصاب في ساحات التظاهر في البلاد.
وقال الناطق باسم الداخلية العراقية العميد خالد المحنا : إن “بعض الوكالات نشرت خبرا مزيفا باسم وزارة الداخلية مفاده الإعلان عن توثيق حالات قتل واعتداء في ساحات التظاهر”.
وأضاف: “في الوقت الذي ننفي هكذا تصريح، نحذر من التطاول والتجاوز بالإساءة ونسب بيانات وتصريحات غير مصرح عنها، كما ونحتفظ بحق الرد القانوني”.
وكان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء الركن عبد الكريم خلف، قد اعلن عن اندلاع نزاع مسلح داخل مرآب السنك وسط العاصمة بغداد، لافتاً إلى نشوب حرائق.
وقال خلف : انه اندلع نزاع مسلح داخل مرآب السنك ونشبت حرائق، والنتائج غير معروفة.
وقال اللواء خلف : إن “القوات الأمنية ملتزمة بوصايا المرجعية العليا لحماية المتظاهرين السلميين والممتلكات العامة والخاصة”، داعيا “الجميع للتعاون لحفظ أمن البلاد”.
وكان مصدر أمني، أفاد في وقت سابق الجمعة، بأن حريقا كبيراً، اندلع داخل الطابق الأخير من مرآب السنك، قرب جسر السنك وسط بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف سائرون : زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يكلف أصحاب القبعات الزرقاء بحماية تظاهرات الجمعة

أكد النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كلف أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *