أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شرطة النجف الاشرف : إصابة 114 ضابطا ومنتسبا في قوات الأمن بالنجف منذ أواخر نوفمبر

شرطة النجف الاشرف : إصابة 114 ضابطا ومنتسبا في قوات الأمن بالنجف منذ أواخر نوفمبر

أعلنت مديرية شرطة النجف أن عدد المصابين من ضباط ومنتسبي قوات الأمن خلال الاحتجاجات التي شهدتها المحافظة، منذ 25 نوفمبر حتى 4 ديسمبر، بلغ 114 شخصا.

وقالت مديرية شرطة النجف، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء: “التضحيات التي قدمتها الأجهزة الأمنية وصلت إلى 114 جريحا بين ضابط ومنتسب خلال الأحداث التي شهدتها المحافظة منذ 25 تشرين الثاني (نوفمبر) ولغاية 4 كانون الأول (ديسمبر) 2019”.
وأوضحت الشرطة أن “بعض المصابين يرقدون في المستشفيات، وبينهم عدد حالاتهم خطرة والآخرون في حالات مستقرة”.
وأكد البيان أن “الأضرار المادية التي لحقت بالأجهزة الأمنية تضمنت الأضرار في 36 عجلة من مختلف الأنواع والموديلات لتشكيلات أمنية عديدة”، قائلة إن “كل هذه الأضرار والتضحيات قليلة من أجل العراق والنجف، فأرواح الأجهزة الأمنية فداء للشعب العراقي والنجف”.
وتشهد العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية للبلاد، بينها النجف، منذ مطلع أكتوبر الماضي، احتجاجات حاشدة على تدهور الظروف المعيشية وتنامي البطالة والفساد، نجحت السفارة الامريكية في دس عملاء لها لتنفيذ عمليات تخريب وحرق المحال التجارية والمؤسسات وتنفيذ الاعتداءات على القوات الامنية ٫ فيما نفذت عناصر من عملاء السفارة الامريكية استهداف قوات امنية باطلاق النار في ان واحد بهدف تحريض المتظاهرين ضد القوات الامنية وجو البلاد الى اقتتال داخلي ٫ وأسفرت أعمال العنف والاشتباكات بين المحتجين وقوات الأمن اندلعت خلال المظاهرات عن مقتل أكثر من 410 أشخاص وإصابة اعداد كبيرة من المتظاهرين والقوات الامنية .
وكادت الامور تخرج عن السيطرة لولا دور المرجعية الدينية العليا التي دعت المتظاهرين الي تمييز انفسهم عن المخربين ٫ وهو ما دعا العشائر العراقية وخاصة في الناصرية والنةف الاشرف الى النزول الى الشارع والتصدي للمخربين والمندسين وخاصة من اعوان الجماعات الدينية المنحرفة الصرخيين وجماعة المدعي انه ” المهدي الاول ” و المعروف باسم الحسن اليماني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف سائرون : زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يكلف أصحاب القبعات الزرقاء بحماية تظاهرات الجمعة

أكد النائب عن تحالف سائرون ستار العتابي، أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر كلف أصحاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *