أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

المعارض البحريني الشهابي : عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي الذي يسعى للتخلص من كابوس نظام ال خليفة الديكتاوري

أكد المعارض البحراني البارز سعيد الشهابي أن عيد الشهداء في 17 ديسمير سيكون يوما “متميزا بالحراك الشعبي السلمي المطالب بالحرية والتخلص من الكابوس الخليفي الجاثم على الصدور”.

جاء ذلك في تغريدة له على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وقال فيها إن “الشهداء سيكونون حاضرين بقوة، دماؤهم لم تجف، اهدافهم بوصلة للجماهير، ارواحهم ترفرف في سماء البحرين، وذكرهم لن يمحى ابدا من ذاكرة الوطن والشعب”.
وشدد الشهابي على ان ظلامة الشهداء ” تتضاعف مع استمرار قاتليهم في مناصبهم” وأنهم “يواصلون مهمات القتل والتعذيب”. لافتا الى ان ملف الشهداء سيظل كما هو ملف المعتقلين السياسيين الذين تعرضوا لابشع اشكال التعذيب، من بين “اسباب استمرار الثورة والاصرار على التغيير” مشيرا الى ان عيد الشهداء “محطة اخرى لتأكيد ذلك، ولملمة الصف الوطني”.
وحذر الشهابي من اقدام سلطات البحرين على اعدام كل من حسين علي موسى ومحمد رمضان بعد تاجيل المحكمة التي ستعيد النظر في حكم اعدامهما حتى 25 ديسمبر.
وأشار الشهابي الى ان قلقا شديدا يعتري النشطاء الحقوقيين والسياسيين حول مصيرهما فيما لو أكد الخليفيون قرار اعدامهما في وقت سيكون فيه العالم الغربي مشغولا باعياد الميلاد ولن تتمكن الجهات الحقوقية او السياسية من التدخل.
ييذكر ان النظام الخليفي سخر القضاء في البحرين ليكون اداة للتخلص من المعارضة باصدار احكام الاعدام والسجن لمدد طويلة بحقهم في ظل تنديد واسع من المنظمات الحقوقية العالمية بجرائم الاعداات والاعتقالات بحق المعارضين والنشطاء السلميين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو يشكر ” السيسي ” والحكومتين العمانية والبحرينية لدعم ” اتفاق الخيانة ” مع ابوظبي مؤكدا عدم التنازل عن ضم الضفة

وجه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلى نتنياهو ٬الشكر لأطراف عربية داعمة لاتفاق الخيانة مع ابوظبي، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *