أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكنيسة البروتستانتية الالمانية تكشف : تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء الجنسي اغلبهم من الاطفال

الكنيسة البروتستانتية الالمانية تكشف : تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء الجنسي اغلبهم من الاطفال

أعلنت الكنيسة البروتستانية في ألمانيا أمس الثلاثاء عن تعرض 770 شخصا من المترددين عليها للاعتداء الجنسي.

جاء ذلك على لسان الراهبة كيرستن فيرس خلال اجتماع للكنيسة البروتستانية في مدينة دريسدن عاصمة ولاية سكسونيا شرقي ألمانيا.
وقالت الراهبة الألمانية خلال الاجتماع إن التحقيقات التي بدأت العام الماضي توصلت إلى نتائج مفادها أن 770 شخصا -أغلبهم من الأطفال- تعرضوا لاعتداءات جنسية في مراكز رعاية تابعة للكنيسة.
وأشارت إلى أن بعض هذه الاعتداءات تمت داخل الكنيسة، وأنهم بصدد إضافة مبلغ مليون يورو إلى المبلغ الذي تم تخصيصه من قبل ويقدر بـ1.3 مليون يورو لتقصي حقيقة هذه الاعتداءات.
ولم تشر الراهبة الألمانية في تصريحاتها بالتحديد إلى الأماكن والسنوات التي تعرض فيها الضحايا لتلك الاعتداءات.
وأظهرت التحقيقات أن هؤلاء الأطفال تعرضوا لهذه الجريمة لسنوات عدة، وتمت محاكمة 13 راهبا في هذه القضية.
تقرير آخر في العام ذاته كشف عن قيام 15 راهبا بممارسة العنف والاعتداءات الجنسية ضد 100 طفل على أقل تقدير.
وفي مدينة هارن، أظهرت التحقيقات ارتكاب أحد الرهبان 227 حالة اعتداء جنسي ضد الأطفال في العام 1996، وتحول الحكم عليه فيما بعد إلى عقوبة نقدية وتم إخلاء سبيله.
على الجانب الآخر، اعتبرت المتحدثة باسم الضحايا كرستين كلاوس أن ما قامت به الكنيسة في هذا الموضوع غير كافٍ، لافتة إلى تأخر الكنيسة في الكشف عن هذه المعلومات بسبب حالة التردد التي كانت تعيشها منذ فترة.
وشددت على ضرورة تركيز الكنيسة على احتياجات الضحايا، وإبرام اتفاق بخصوص التعويضات حفاظا على حقوق من تعرضوا لتلك الاعتداءات.
يذكر أنه في العام 2010 كشف تقرير عن قيام العديد من الرهبان بالاعتداء الجنسي على الأطفال في ألمانيا، حيث اعتدى عدد من الرهبان والمدرسين في الكنيسة الكاثوليكية جنسيا على 422 طفلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *