أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اذربيجان : الشرطة تعتقل زعيم حزب المعارضة عارف حاج علي

اذربيجان : الشرطة تعتقل زعيم حزب المعارضة عارف حاج علي

اعتقلت الشرطة في أذربيجان، اليوم الثلاثاء، عارف حاج علي زعيم حزب “مساواة”، حزب المعارضة الرئيسي في البلاد، مع عشرين من نشطاء الحزب المذكور، لمنع مظاهرة ضد “الانتهاكات الحقوقية”.

وأفاد مراسل وكالة “فرانس برس”، بأن الشرطة قد اعتقلت نحو عشرين ناشطا في حزب “مساواة” بعدما بدأوا بالتجمع لتظاهرة أمام مقر بلدية العاصمة باكو.
وفي تصريح للصحفيين، قال الزعيم السابق للحزب عيسى غامبار، إن رجال الشرطة نقلوا حاج علي إلى أحد أقسام الشرطة في العاصمة الأذربيجانية وصادروا هاتفه المحمول.
من جانبه أبلغ المتحدث باسم الحزب المعارض غيولاغا اصلانلي، وكالة “فرانس برس” بأن “الشرطة تحاصر مقر الحزب منذ الصباح”، معتبرا أن ذلك يشكل خطوة لمنع التظاهرة المقررة في وقت لاحق الثلاثاء.
وفي وقت سابق أعلن حزب “مساواة” عزمه تنظيم تظاهرة الثلاثاء “احتجاجا على التضييق على حرية التجمع في عهد الرئيس إلهام علييف”، وكان من المقرر أن تتزامن التظاهرة مع الاحتفالات بذكرى إقرار الدستور في أذربيجان في عام 1995، بعد استقلال البلاد عن الاتحاد السوفيتي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يحذر من تواجد لارهابيي داعش في مناطق جزيرة الحضر و تسلل عناصر داعش من الحدود السورية

حذر الحشد الشعبي، الأربعاء، من تسلل عناصر داعش الاجرامي عن طريق الحدود السورية باتجاه ربيعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *