أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر : على الشرفاء في البرلمان العمل لاقرار الاصلاحات وعدم التعرض للسفارات الدول غير المحتلة

زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر : على الشرفاء في البرلمان العمل لاقرار الاصلاحات وعدم التعرض للسفارات الدول غير المحتلة

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في بيان له ٬ البرلمان إلى “إقرار إصلاحات جذرية” والا فلا معنى لوجودهم في البرلمان .وحذر من الوقوع في مهاوي الخطر ومنزلق الفراغ المرعب..مشددا على عدم التعرض الى بعثات الدول غير المحتلة للعراق.

وقال السيد الصدر : “على الشرفاء في البرلمان العمل على إقرار الإصلاحات الجذرية وإن لم يستطيعوا فلا معنى لبقائهم في البرلمان مكتوفي الأيدي”.
وأضاف في بياانه : على الثوار ابعاد شبح التدخل الخارجي الأمريكي وغيره بل وحتى بعض الناشطين القابعين خلف الكيبورد والتي تتحرك اناملهم وفق اجندات استعمارية أمريكية وغيرها.
وطالب زعيم التيار الصدري المتظاهرين بعدم التعرض للبعثات الدبلوماسية وسفارات الدول غير المحتلة ولو بالهتافات فذلك ليس من شيمنا ولا أخلاقنا”. في إشارة الى قيام مندسين ومخربين من عملاء السفارتين الامريكية والإسرائيلية بمهاجمة مبنى القنصلية الايرانية وقيام المندسين باطلاق هتافات ضد ايران متجاهلين ان الهتاف يجب ان يكون أمريكا بره بره والسعودية بره بره .
وأضاف السيد الصدر في بيانه : على الرغم من بعض الأخطاء التي شابت التظاهرات والاعتصامات الا اننا نقف اجلالا واحتراما لها.. لما حققت من انتصار أهمها اذلال الفاسدين وارعابهم بل وانهم يكادوا ان يخضعوا لجل مطالبها ان لم يذعنوا لها كلها تجريجياً.
وقال السيد الصدر “أجد من المناسب مناصرة الثوار”، معتبرا أن “التظاهرات والاعتصامات حققت انتصارات أهمها إذلال الفاسدين وإرعابهم”
وشدد السيد مقتدى الصدر على ضرورة “عدم مساس القوات الأمنية بالمتظاهرين ومحاولة إبعاد المندسين وغير المنضبطين الذين يعتدون على الثوار بالقتل والخطف والقنص”، مؤكداً أن “استمرار الاحتجاجات بصورتها السلمية سينجح هذه الثورة ولن تكون مجرد فورة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *