أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي على غزة الى 1715 شهيدا بينهم 120 شهيدا في القصف الوحشي على القطاع

ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الاسرائيلي على غزة الى 1715 شهيدا بينهم 120 شهيدا في القصف الوحشي على القطاع

اكدت مصادر طبية فلسطينية ، استشهاد 120 فلسطينيا جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم السبت 2 أغسطس/ آب الذي يصادف اليوم الـ26 من العدوان الاسرائيلي على غزة، وسط انحياز اميركي وغربي وعربي وتحديدا الدول الخليجية وعلى راسها السعودية والنظامين الاردني والمصري الى اسرائيل في هذا العدوان.

وارتفع عدد الضحايا منذ بدء العملية الإسرائيلية في القطاع إلى 1715 (398 طفلا و207 سيدة و 77 مسنا) و9080 جريحا منهم (2744 طفلا و1750 سيدة و343 مسنا)، فيما ابيدت 73 اسرة بكامل افرادها ولم يبق منهم احد في هذا العدزان.
وتركزت الضربات الإسرائيلية على منطقة رفح، فقد أعلن فجر يوم السبت عن استشهاد 30 مواطنا على الأقل، وإصابة أكثر من 40 غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي طال عددا من المباني السكنية بمدينة رفح.
كما قضى 5 مواطنين من بينهم 3 أطفال ومسنة في غارة إسرائيلية من طائرة اف 16 استهدفت منزلاً وسط مدينة غزة. كما أصيب في هذا القصف 14 مواطنا.
واستشهد 7 مواطنين، وإصيب ما لا يقل عن 25 آخرون في قصف جوي إسرائيلي جنوب مدينة رفح في قطاع غزة.
كما استشهد 8 مواطنين على الأقل في تجدد القصف الإسرائيلي على محافظتي رفح وشمال قطاع غزة فجر اليوم.
واستشهد افراد أسرة بكاملها من 4 أشخاص بعد ظهر السبت، في قصف اسرائيلي استهدف منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
واستشهد 4 فلسطينيين وأصيب عشرة آخرون بعد ظهر اليوم السبت، بقصف إسرائيلي استهدف منزل في رفح. واستشهد أربعة آخرون في غارتين منفصلتين استهدفتا مجموعتين من المواطنين شمال شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وأصيب في الغارتين تسعة آخرون.
كما استشهد شخص واصيب عشرة آخرون في غارتين على منزلين شرق وغرب خان يونس جنوب قطاع غزة. وتمكنت الطواقم الطبية، مساء السبت، من انتشال جثامين 4 قتلى من بلدة خزاعة شرق خان يونس بعد أن انسحبت القوات الاسرائيلية من تلك المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *