أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / تضارب الانباء عن سيطرة داعش او انسحابها من ناحية زمار والتنظيم الوهابي ينشرصورا لعناصره في ” عين زالة ”

تضارب الانباء عن سيطرة داعش او انسحابها من ناحية زمار والتنظيم الوهابي ينشرصورا لعناصره في ” عين زالة ”

بعد تضارب انباء عن استعادة قوات البيشمركة لناحية ” زمار ” من قبضة تنظيم داعش الوهابي ، قالت تقارير اعلامية غربية نقلا عن مصادر مقربة من قيادة قوات البيشمركة ، ان عناصر” داعش ” سيطرت على الناحية شمالي مدينة الموصل، فيما أحصي 52 قتيلا بينهم 16 من قوات البشمركة الكردية في هجمات متفرقة في العراق.

ونقلت تقارير غربية عن مصدر بارز في شركة نفط الشمال إن “تنظيم داعش سيطر على حقلي ” عين زاله ” و” بطمه” بعد سيطرته على ناحية زمار”.
وأكد غياث سورجي أحد مسؤولي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، في تصريح لوسائل الاعلام إن “زمار والمناطق التابعة لها أصبحت تحت سيطرة داعش بعد انسحاب قوات البشمركة منها السبت ”
وحقلا عين زاله وبطمه هما جزء من المنطقة النفطية في زمار المؤلفة من ثلاثة حقول، وتنتج حاليا حوالي 20 ألف برميل يوميا.
الا ان مصادر في البيشمركة قال انه تمت استعادة ” زمار ” من داعش ، فيما نشرت التنظيم الوهابي صورا على مواقع التواصل الاجتماعي لعناصر منه في منطقة ” عين زالة ” النفطية “.
وذكر المصدر النفطي أن مسلحي داعش كانوا قد سيطروا منذ العاشر من حزيران/يونيو الماضي، على حقلي عجيل والقيارة، الواقعين إلى الجنوب من مدينة الموصل (350 كلم شمال بغداد).
ويمثل النفط موردا ماليا مهما لدعم نشاط داعش التي باتت تسيطر على مناطق واسعة في سورية والعراق.
في السياق نفسه ، أعلن عن مقتل 52 شخصا ، بينهم 16 من عناصر البشمركة الكردية، في اشتباكات وعمليات قصف في مناطق متفرقة في البلاد قتل خلالها أيضا 37 مسلحا من تنظيم الدولة الاسلامية في العراق.
ووفق مصادر امنية فان هجوما شنته القوات الأمنية على أوكار المسلحين في مناطق متفرقة جنوب بغداد، بينها جرف الصخر واللطيفية والحامية أدت إلى مقتل 37 مسلحا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *