أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / لاول مرة ..سوريا تشهد مناورات للجيش السوري مع القوات الايرانية والروسية غرب دير الزور

لاول مرة ..سوريا تشهد مناورات للجيش السوري مع القوات الايرانية والروسية غرب دير الزور

في اجراء هو الاول من نوعه ٫ ذكرت صحيفة “الوطن” أن الجيش السوري بدأ أمس مع قوات روسية وإيرانية مناورات عسكرية مشتركة غرب دير الزور، تشمل تحليق الطائرات وإطلاق الصواريخ.

وقالت “الوطن” إن هذه التطورات تترافق مع مؤشرات ظهرت مؤخرا على قرب الانتهاء من ملف إدلب، وارتفاع سخونة التوتر تدريجيا في مناطق شمال وشمال شرق دير الزور، مع تحريك القوات الأمريكية ومليشيا “قوات سورية الديمقراطية – قسد” أدواتهما هناك والاعتداء على مقرات الجيش السوري والقوات الرديفة في المنطقة.
وأضافت الصحيفة : “تترافق هذه التطورات مع انتفاضات أهلية ضد “قسد” والاحتلال الأمريكي في معظم مناطق سيطرتها، ويطالب المشاركون فيها بطرد مسلحي “قسد” والاحتلال وعودة سيطرة الدولة السورية”.
وتحدثت مواقع إلكترونية عن أن صفحات موالية للدولة نشرت تسجيلات مصورة تظهر مناورات عسكرية مشتركة للجيش السوري وروسيا وإيران غرب دير الزور.
كما نقلت المواقع عن صفحة “المركز الإعلامي بدير الزور” على فيسبوك قوله: “انطلقت مناورات عسكرية للجيش وروسيا وإيران بالريف الغربي لدير الزور… الجيش بدأ مناورات عسكرية بمشاركة قوات روسية بمناطق وجوده غرب الفرات”.
وذكرت الصفحة، أن “المناورات تشمل تحليق الطائرات وإطلاق الصواريخ في مناطق ستكون محدودة” بريف دير الزور الغربي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *