أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / اليمن : المرحلة الثانية من عملية ” نصر من الله ” اسفرت عن تطهير وتأمين أكثر من 150 كيلو متر مربع وتدمير واغتنام 120مدرعة وآلية ومقتل وجرح مالا يقل عن 200 من قوات العدو

اليمن : المرحلة الثانية من عملية ” نصر من الله ” اسفرت عن تطهير وتأمين أكثر من 150 كيلو متر مربع وتدمير واغتنام 120مدرعة وآلية ومقتل وجرح مالا يقل عن 200 من قوات العدو

أكد متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد ” يحيى سريع ” في مؤتمر صحفي له ، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثانية من عملية ” نصر من الله ” في محور نجران أسفرت عن تطهير وتأمين أكثر من 150 كيلو متر مربع وتحرير منطقتي الفرع والصوح.

وأوضح متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلال المرحلة الثانية من عملية ” نصر من الله ” من تأمين أكثر من 150كيلومتر مربع ، كما نجحت قواتنا في تحرير منطقتي الفرع والصوح في محور نجران .
كما أدت المرحلة الثانية من عملية ” نصر من الله ” إلى تدمير واغتنام أكثر من 120مدرعة وآلية، ومقتل وجرح مالا يقل عن 200 من قوات العدو.
وأوضح سريع أن طيران العدوان الحربي شن خلال الـ 48ساعة الأولى من العملية المرحلة الثانية أكثر من 120غارة وبلغ إجمالي الغارات خلال أيام تنفيذ المرحلة الثانية من العملية 611غارة، مؤكدا أن هذا العدد الكبير من الغارات وضمن مساحة جغرافية محددة لم يكسر قواتنا ولم يضعف من عزيمة مجاهدينا سلام الله عليهم بل زادتهم قوة وإيمان وإرادة على الاستمرار في تنفيذ التوجيهات حتى كتب الله النصر في المرحلة الثانية من العملية.
وأشار ” سريع ” أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تدمير واغتنام أكثر من 120مدرعة وآلية، مؤكدا أن مالا يقل عن 200 من قوات العدو سقطوا بين قتيل وجريح معظمهم من المتورطين بخيانة الوطن، كما وقع مجموعة كبيرة من قوات العدو في الأسر بينهم سعوديون، موضحا أن قواتنا أثناء تنفيذ العملية سمحت للمتورطين في الخيانة من أبناء البلد بالفرار باتجاه مدينة نجران وكان ذلك بتوجيهات من القيادة.
وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : أن قواتنا سيطرت على ثلاثة معسكرات تابعة للعدو بما فيها من مخازن أسلحة وعتاد عسكري مختلف، واغتنمت كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة منها أسلحة نوعية، مشيرا إلى أن من ضمن ما وقع في أيدي قوات الجيش واللجان الشعبية وثائق وأدلة تثبت دور القاعدة وداعش في القتال في صفوف قوات تحالف العدوان والارتباط الوثيق بين تلك الجماعات وأجهزة استخباراتية تابعة للعدوان، موضحا أن هذه الوثائق تضاف الى الأدلة التي سبق وأن نشرت في الوسائل الإعلامية عن استخدام تحالف العدوان هذه الأدوات لتنفيذ مخططاته ضد وطننا وشعبنا.
وفي المشاهد التي استعرضها ” العميد سريع ” ظهرت وثائق لكشوفات الجيش السعودي في المواقع التي تم السيطرة عليها حيث تم الدفع بالمتورطين بخيانة الوطن الى الخطوط الأمامية وكانت هذه المواقع هي الخلفية … لكن بعد إنهيار الخطوط الأمامية أصبحت قواتنا وجهاً لوجه مع جنود العدو السعودي الذين لاذوا بالفرار بعد أن كان العدو السعودي يظن أن قواتنا لن تصل الى هذه المواقع أبداً .. حيث دفع بالآلاف من المتورطين بخيانة الوطن من أجل إعاقة تقدم قواتنا الى هذه المناطق الاستراتيجية مؤكدا أن هذه المواقع المحصنة والمزودة بمختلف أنواع الأسلحة وكذلك الغطاء الجوي … أصبحت تحت سيطرة المجاهدين من منتسبي قواتنا المسلحة.
وأكد متحدث القوات المسلحة العميد ” يحيى سريع ” أنه بعون الله نجحت قواتنا وبكفاءة عالية في تنفيذ وتحقيق كل أهداف عملية نصر من الله خلال مرحلتيها الأولى والثانية وعلى رأس تلك الأهداف تحرير وتأمين 500كيلو متر مربع خلال عشرة أيام فقط وهي المدة الزمنية الإجمالية للمرحلتين.
وأضاف أن إجمالي قتلى ومصابي العدو خلال العملتين فيتجاوز الـ 750ما بين قتيل ومصاب، كما خسر العدو السعودي في المرحلتين أكثر من 350مدرعة وآلية وكذلك مخازن أسلحة ناهيك عن كميات من الأسلحة تركت في المواقع والمعسكرات بعد فرار الجنود السعوديين ومن معهم من المتورطين في خيانة اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *