أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف : عواقب مدمرة وخطيرة لرفض الولايات المتحدة تصديق معاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية

لافروف : عواقب مدمرة وخطيرة لرفض الولايات المتحدة تصديق معاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء، بأن رفض الولايات المتحدة تصديق معاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية، له عواقب مدمرة وخطيرة.

وقال لافروف في المؤتمر الـ11 لتسهيل بدء نفاذ معاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية: “لسوء الحظ ، منذ انعقاد المؤتمر عام 2017، تدهور الوضع بشأن الاتفاق بشكل خطير، كان الحدث الأبرز لزعزعة الاستقرار رفض الولايات المتحدة التصديق رسميا على المعاهدة.
وأضاف لافروف، “هذا القرار كما يؤكد الزملاء الأمريكان وبعض من يشاطرهم الرأي، لا يغير شيئا من الناحية العملية، بل في الواقع له عواقب مدمرة للمعاهدة والأمن الدولي ككل”.
وتابع قائلا “بدلا من إعادة النظر في قرارها السلبي بشأن المعاهدة، تحاول واشنطن أن تلقي بظلالها على الدول الأخرى، متهمة إياها بعدم الامتثال لمعاهدة الحظر الشامل على التجارب النووية. وهذا يتم دون دليل، إذ لا يقدم الأمريكان أي حجج ملموسة لدعم مزاعمهم. الدولة التي لا تنوي التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية، لا يحق لها رسميا ولا حتى معنويا، مناقشة قضايا انضمام الدول الأخرى إلى المعاهدة”.
وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد أكد، اليوم الأربعاء، أن بلاده متمسكة بوقف التجارب النووية طوعيا في حال التزمت الدول الأخرى بذلك.
يذكر أن معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية هي معاهدة دولية تحظر اختبار الأسلحة النووية أو باقي أنواع التفجيرات النووية، سواء أكانت لأغراض سلمية أو عسكرية في أي محيط كان. وقدمت هذه المعاهدة للتوقيع في 24 أيلول/ سبتمبر 1996 ، في نيويورك وهي لم تدخل حيز التنفيذ، حتى الآن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *