أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها ردا على قصف الحوثيين لمصافي النفط في بقيق وخريص شرقي السعودية ٫ اکد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف أن توجيه أي ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة.

واضاف ظريف في مقابلة مع قناة “سي ان ان” : اننا لا نريد حربا ولا نريد الدخول في مواجهة عسكرية لكننا لن نتوانى عن الدفاع عن إيران.
وذكرت شبكة سي ان ان، اليوم الخميس، ان ظريف قال في تصريح للشبكة، ” أي عمل عسكري ضد ايران تقوم به أميركا أو السعودية ضد ايران سيؤدي الى حرب شاملة”.
وأضاف ظريف، “ان تصريحي في الدفاع عن بلدي هام للغاية، هذا التصريح هام للغاية وهو أننا لا نريد الدخول في مواجهة عسكرية .”
وأكد ظريف بأن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تتوانى لحظة واحدة في الدفاع عن نفسها، قائلا “اذا دخلت أميركا أو السعودية في اشتباك عسكري مع ايران، سيؤدي ذلك الى سقوط أعداد كبيرة جدا من القتلى.”
يذكر ان وزير الخارجية الامريكي بومبيو، كان قد ابلغ المراسلين المرافقين له قبل الهبوط في مطار جدة السعودي معلقا على قصف مصافي النفط ارامكو في بقيق وخريص ان ذلك، “كان هذا هجومًا إيرانيًا ” ٫ كما دعا السيناتور الجمهوري غراهام ليندزي الصديق الحميم للاسرائيليين ٫ الى قصف منشئات نفط ايرانية ردا على قصف مصافي النفط السعودية ٫ متجاهلين تبن القوات المسلحة اليمنية المسؤؤلية عن العملية العسكرية الواسعة بقصف وتدمير مصافي النفط تلك.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *