أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية بعلن عن مشاركة سفنه الحربية في الاستعراض العسكري بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس

حرس الثورة الاسلامية بعلن عن مشاركة سفنه الحربية في الاستعراض العسكري بمناسبة اسبوع الدفاع المقدس

أكد الحرس الثوري الإيراني أن القطع البحرية التابعة له ستشارك في استعراض عسكري للقوات المسلحة، في 22 سبتمبر الجاري، بمناسبة الذكرى السنوية للحرب العراقية الإيرانية.

وقال قائد ” فيلق الإمام الصادق ع ” ، العميد علي رزمجو، اليوم الأربعاء، إنه بمناسبة إحياء ذكرى أسبوع “الدفاع المقدس” (الحرب الإيرانية – العراقية)، سيجري في 22 سبتمبر “عرض اقتدار القوات المسلحة في مياه الخليج الفارسي بمشاركة قطع القوة البحرية للحرس الثوري”.
وأضاف أن أسبوع “الدفاع المقدس” يروي “ملاحم الشعب في الدفاع عن الدين والشرف والكرامة وسلامة أراضي الثورة الإسلامية”.
وأشاد العميد على رزمجو بالقوة التي يتمتع بها الحرس الثوري والشعب الإيراني، مؤكدا توفر “الحماس والتدريب والمعدات بشكل أفضل من أي وقت مضى للرد على تهديدات العدو في داخل وخارج الحدود”.
وياتي هذا الاستعراض في وقت تتصاعد حدة المواجهة بين ايران والولايات المتحدة بسبب العقوبات الامريكية وبسبب اتهامات واشنطن لايران بوقوفها خلف الهجوم الذي استهدف مصافي النفط السعودية السبت الماضي وهو ما نفته ايران بقوة ووصفت الاتهامات الامريكية بسياسة اقصى الخداع ضد الجمهورية الاسلامية الذي تمارسه ادارة الرئيس ترامب بمن فيهم وزير خارجيته بومبيو ضدها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *