أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / إيران: اتهامات أمريكا لنا بالهجوم على منشأتي النفط في السعودية أكاذيب

إيران: اتهامات أمريكا لنا بالهجوم على منشأتي النفط في السعودية أكاذيب

وصفت إيران اتهامات الولايات المتحدة لها بالمسؤولية عن الهجوم الأخير على منشأتي النفط في السعودية بأنها ” أكاذيب .. ولا معنى لها”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد قال إن إيران نفذت ضربات جوية بطائرات بدون طيار استهدفت منشأتين رئيسيتين للنفط تابعتين لشركة أرامكو السعودية المملوكة للدولة. واعتبرت طهران هذا الاتهام “باطلا وغير لائق”. ووصف عباس موسوي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية هذه الاتهامات ، بأنها “تأتي في سياق دبلوماسي غير مفهوم ولا معنى له”.
ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” عن موسوي قوله في مؤتمر صحفي الأحد “حتى في العلاقات الدولية، هناك للعداء حد أدنى من المصداقية والأطر المعقولة، والتي تجاوزها المسؤولون الأمريكيون”.
وتابع موسوي قائلا : إن الأمريكيين “اتبعوا سياسة الضغوط القصوى”، مضيفا إنهم “على ما يبدو تحولوا بسبب اخفاقاتهم إلى اعتماد أقصى قدر من الأكاذيب” . وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية قد اعلن مسؤؤلية الطيران المسير في الجيش اليمني عن تنفيذ هجمات بعشرة طائرات مسيرة استهدفت تفجير منشئات مصفاة ارامكو في بقيق ٫ وتفجير منشئات حقول نفط هجرة خريص في المنطقة الشرقية فجر امس السبت.
وتقود السعودية تحالفا عسكريا مدعوما من الغرب في شن حرب ظالمة ضد الشعب اليمني منذ مارس – اذار عام 2015 ادت الى تدمير جميع البنى التحتية في اليمن مستشفيات ومحطات كهرباء ومحطات تحلية مياه ومعسكرات للجيش اليمني وفرضت حصارا جويا وبحريا على شعب اليمن ما ادي الى وقوع كوارث انسانية وموت الاف الاطفال بالاضافة الى استشهاد اكثر من ثماني الف يمني اغلبهم من الاطفال والنساء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *