أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظريف يرد على اتهامات بومبيو لايران بشان الهجوم على منشئات النفط السعودية : واشنطن انتقلت من أقصى درجات الضغط على طهران إلى أقصى درجات الخداع ضدها

ظريف يرد على اتهامات بومبيو لايران بشان الهجوم على منشئات النفط السعودية : واشنطن انتقلت من أقصى درجات الضغط على طهران إلى أقصى درجات الخداع ضدها

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، ردا على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بومبيو الذي اتهم ايران بالوقوف وراء الهجوم الأخير الذي استهدف ” مصفاة ارامكو ” في ابقيق ومنشئات نفطية في ” حقول نفط هجرة خريص ” في المنطقة الشرقية في السعودية فجر السبت : ” إن واشنطن انتقلت من أقصى درجات الضغط على طهران إلى أقصى درجات الخداع ضدها.

وقال ظريف، على حسابه في “تويتر” اليوم الأحد، “بعد الفشل في ممارسة أقصى درجات الضغط انتقل الوزير بومبيو إلى ممارسة أقصى درجات الخداع”. وذلك ردا على التصريحات التي ألقى فيها نظيره الأمريكي مايك بومبيو على الجمهورية الإسلامية المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف معملين كبيرين لشركة “أرامكو” السعودية في ابقيق وهجرة خريص في المنطقة الشرقية من السعودية :
وشدد وزير الخارجية الإيراني على أن الولايات المتحدة و”زبائنها” (في إشارة واضحة إلى السعودية والإمارات، أكبر عنصرين في تحالف العدوان على اليمن٫ باتوا عالقين في اليمن بسبب “الوهم بأن تفوق السلاح سيؤدي إلى انتصار عسكري”، وتابع: “إلقاء اللوم على إيران لن ينهي الكارثة”.
وتابع ظريف أن قبول 15 مقترحا قدمتها طهران في أبريل لإنهاء الحرب وإطلاق مفاوضات السلام قد يكون سبيلا لوضع حد للنزاع اليمني.
وكانت الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث باسمها عباس موسوي قد رفضت اتهامات بومبيو بشأن هجوم أمس، واصفة إياها بأنها افتراء يهدف إلى تشويه سمعة الجمهورية الإسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *