أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة جنايات ديالى تصدر حكمين بالاعدام شنقا حتى الموت بحق ارهابي قتل ضابطا وخمسة مواطنين

محكمة جنايات ديالى تصدر حكمين بالاعدام شنقا حتى الموت بحق ارهابي قتل ضابطا وخمسة مواطنين

اصدرت محكمة جنايات محافظة ديالى ، اليوم الأربعاء، حكمين بالإعدام شنقا حتى الموت بحق “إرهابي” قتل ضابطا في الشرطة وخمسة مواطنين بدوافع إرهابية في منطقة المنصورية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى أن “الهيئة الثانية لمحكمة جنايات ديالى نظرت بقضية مدان اعترف بالانتماء لأحد الفصائل الإرهابية المسلحة وحكمت عليه بالإعدام شنقا حتى الموت عن جريمة قتل ضابط شرطة وإصابة اثنين من حمايته في منطقة المنصورية قرية شروين”.
وأضاف أن “محكمة جنايات ديالى نظرت في قضية ثانية للمدان نفسه وأصدرت حكما عليه بالإعدام شنقا حتى الموت عن جريمة قتل 5 مواطنين والتمثيل بجثثهم بعد هجوم إرهابي على قرية شروين”.
وأشار البيان إلى أن “الأحكام بحق المدان تأتي وفقا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *