أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب يكشف : البرلمان سيوفر الإجراءات المناسبة لشراء “إس-400” من روسيا

نائب يكشف : البرلمان سيوفر الإجراءات المناسبة لشراء “إس-400” من روسيا

كشف النائب عن ائتلاف “دولة القانون”، علي البعيجي، اليوم الأربعاء، أن البرلمان سيعمل على توفير الإجراءات اللازمة لشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية “إس–400”.

وقال في بيان صحفي إن الولايات المتحدة “ليست وصية على العراق، وإن الحكومة العراقية لها حرية اختيار البلد التي ترغب بشراء الأسلحة منه، أو تجهيزها بأي منظومة دفاع للعراق”.
وأضاف: “لن نقبل بأي ضغوط تحاول ممارستها أمريكا على العراق، وسنعمل خلال الفصل التشريعي المقبل على طرح قانون إخراج القوات الأجنبية، إضافة إلى توفير الأجواء والإجراءات المناسبة كافة لتسليح البلد وحمايته من أي اعتداء خارجي”.
وأشار البعيجي إلى أن “تلك الإجراءات تتضمن ما تحتاجه الحكومة ووزارة الدفاع لتسهيل شراء المنظومة الصاروخية الروسية “إس–400″ وتذليل العقبات التي تعمل أمريكا على وضعها في طريق هذه الصفقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *