أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاعات الجوية في صلاح الدين تتصدي لطائرات مسيرة مجهولة حلقت فوق مقر اللواء 35 ومقار عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي

الدفاعات الجوية في صلاح الدين تتصدي لطائرات مسيرة مجهولة حلقت فوق مقر اللواء 35 ومقار عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي

تصدت المضادات الأرضية التابعة لقيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي اليوم الاربعاء، لطائرات مسيرة حلقت فوق مقاره بمحافظة صلاح الدين، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء العراقية.

وأفاد مدير استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين، قحطان الباوي، في بيان بأن ” طائرات مسيرة حلقت صباح اليوم الأربعاء، فوق اللواء 35 ومقار عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي”، وقامت المضادات الأرضية التابعة للحشد الشعبي بفتج النار عليها وأجبرتها على الهروب لجهة مجهولة”.
وتابع بالقول إنه “لم يتسن لاستخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد معرفة الجهة التي أرسلت هذه الطائرات، كما نفت العمليات المشتركة علمها بتحليق هذه الطائرات”. وكانت انفجارات هزت أمس وأول أمس مخزني عتاد للحشد الشعبي العشائري في قضاء هيت بمحافظة الأنبار.
يذكر ان اللجنة النيابية كانت قد اعلنت ان مقار وخازن عتاد الحشد الشعبي تعرضت لاثنتي عشرة عملية قصف نفذتها طائرات اسرائيلية .
وكانت هياة الحشد الشعبي قد اصدرت بيانا في الحادي والعشرين من شهر اب – اغسطس الماضي وقعه نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس كشف فيه ان القوات الامريكية استقدمت للعراق طائرتين اسرائيليتين مسيرتين لتنفيذ عمليات قصف الحشد الشعبي ٫ وحذر في البيان بانه اعتبارا من الحادي والعشرين من شهر اب سيقوم الحشد الشعبي بممارسة جقه في الدفاع عن نفسه وسيقوم باطلاق النار على اية طائرات تحلق فوق مقار ومواقع الحشد الشعبي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *