أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / الرئيس عون يدين الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت واصفا اياه بانه استهداف للاستقرار والسلام

الرئيس عون يدين الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت واصفا اياه بانه استهداف للاستقرار والسلام

دان الرئيس اللبناني ميشال عون “الاعتداء الإسرائيلي”على الضاحية الجنوبية، واعتبر انه “فصل من فصول الانتهاكات المستمرة لقرار مجلس الأمن 1701”.

وقال عون، ” الاعتداء الإسرائيلي دليل إضافي على نيات إسرائيل العدوانية واستهدافها للاستقرار والسلام في لبنان والمنطقة”.
وكان الجيش اللبناني قد اصدر بيانا اعلن فيه : “بتاريخ 25/8/2019 الساعة 2.30، وأثناء خرق طائرتي استطلاع تابعتين للعدو الإسرائيلي الأجواء اللبنانية فوق منطقة معوض – حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، سقطت الأولى أرضا، وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار اقتصرت على الماديات”.
ومضى البيان قائلا: “وعلى الفور حضرت قوة من الجيش وعملت على تطويق مكان سقوط الطائرتين واتخذت الإجراءات اللازمة، كما تولت الشرطة العسكرية التحقيق بالحادث بإشراف القضاء المختص”
من جهته وصف رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري الحادث بأنه “اعتداء مكشوف على السيادة اللبنانية وخرق صريح للقرار 1701”.
وقال الحريري في تصريحات صحفية: “سأبقى على تشاور مع رئيسي الجمهورية ومجلس النواب لتحديد الخطوات المقبلة، ولاسيما أن العدوان الجديد الذي ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق بيروت والضواحي، يشكل تهديدا للاستقرار الإقليمي ومحاولة لدفع الأوضاع نحو مزيد من التوتر”.
ولفت الحريري إلى أن المجتمع الدولي و”أصدقاء لبنان في العالم” أمام مسؤولية حماية القرار الأممي 1701 من مخاطر الخروقات الإسرائيلية وتداعياتها، مضيفا أن الحكومة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها الكاملة في هذا الشأن، بما يضمن عدم الانجرار لأي مخططات معادية تهدد الأمن والاستقرار والسيادة الوطنية.

فيما يلي فيديو يظهر لحظة سقوط الطائرتين المسيرتين الاسرائيليتين في الضاحية الجنوبية من بيروت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الناطق باسم سرايا القدس: الساعات القادمة ستضيف عنوانًا جديدًا إلى سجل هزائم رئيس وزراء العدو

أكد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فليسطين، مساء اليوم الثلاثاء، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *