أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة بريطانية : اسرائيل تخوض “حربا سرية” في العراق وهي التي قصفت مستودعات اسلحة الحشد

صحيفة بريطانية : اسرائيل تخوض “حربا سرية” في العراق وهي التي قصفت مستودعات اسلحة الحشد

قالت صحيفة “تايمز” البريطانية، في تقرير نشرته، اليوم السبت، إن اسرائيل تخوض حربا سرية في العراق ضد الحشد الشعبي ٫مشيرة الى ان الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت مستودعات للأسلحة التابعة للحشد الشعبي التي زعمت الصحيفة ان اسرائيل تعتبرها مستودعات اسلحة ايرانية حسب مزاعم الاسرائيليين.

وذكرت الصحيفة البريطانية ، أن “مسؤولين أميركيين كشفوا مؤخرا عن استهداف تل أبيب لمستودعات الأسلحة في العراق، ما من شأنه أن يزعزع استقرار العراق الذي شهد مؤخرا فترة من السلام النسبي”.
وزعمت الصحيفة ، أن “مصادر من واشنطن أكدت مقتل قائدين إيرانيين اثنين في هجوم إسرائيلي، في نفس الوقت الذي أكد فيه مسؤولون عراقيون وقوع انفجار هائل في قاعدة بمحافظة صلاح الدين دون وقوع ضحايا .
واشارت “التايمز” إلى “وجود صور من مكان الحادث تظهر نيرانا مندلعة في الموقع الذي يستخدمه (فيلق بدر) المشكل من مقاتلين عراقيين.
وكان الحشد الشعبي قد اصدر بيانا وقعه الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في الاسبوع الماضي حذر فيها القوات الامريكية بان الحشد الشعبي سيقوم اعتبارا من الحادي والعشرين من الشهر الحالي وهو يوم صدور البيان٫ بالدفاع عن نفسه والرد على اية طائرات تقوم بالتحليق في اجواء مقرات ومعسكرات الحشد الشعبي ٫ وجاء بيان الحشد الشعبي بعد سلسلة تفجيرات استهدفت مخازن اسلحة واعتدة الحشد الشعبي في ديالى وبغداد وقاعدة بلد الجوية ومن قبل باستهداف مخازن اسلحة الحشد في معسكر اشهداء في طوزخورماتو في نوفنبر من العام الماضي ٫ وكانت تقارير لجان التحقيق تعلن ان سبب تلك التفجيرات هو تماس كهربائى او تمدد السنة النيران من مناطق مجاورة لمخازن السلاح او ان السبب يعود الى سوء التخزين ٫ وكانت تقارير لجان التحقيق ترفض الاعلان عن ان التفجيرات ناجمة عن عمليات قصف نفذتها طائرات مجهولة ٫ رغم وجود شهود عيان من الحشد ومن المواطنين كانوا يؤكدون رؤيتهم لطائرات تحلق فوق تلك المعسكرات التي تم استهدافها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *