أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس برهم صالح يستقبل السفير الايراني ايرج مسجدي وبحث العلاقات المتطورة بين البلدين والاستعدادات لزيارة الاربعين المليونية

الرئيس برهم صالح يستقبل السفير الايراني ايرج مسجدي وبحث العلاقات المتطورة بين البلدين والاستعدادات لزيارة الاربعين المليونية

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي حيث تناول اللقاء العلاقات المتطورة بين البلدين والعمل على فتح افاق جديدة في هذه العلاقات نظرا للقواسم المشتركة العديدة التي تربط العراق وايران تاريخا وثقافة ووشائج اجتماعية وتقارب في وجهات النظر في كثير من المواقف السياسية في المنطقة والعالم

وقدم سفير الجمهورية الاسلامية”ايرج مسجدي” خلال اللقاء مع الرئيس “برهم صالح” تقريرا حول الاجراءات التمهيدية والتنسيقات المتبعة بين البلدين، استعداد لاحياء زيارة الاربعين المليونية بكل شموخ وعظمة احياء لمناسة اربعين استشهاد الامام الحسين (عليه السلام) ا.
وتوقع مسجدي، بان تشهد مراسم الاربعين لهذا العام مشاركة عظيمة للزوار من داخل العراق والدول الاخرى بما فيها الجمهورية الاسلامية الايرانية.
وفي جانب اخر من تصريحاته خلال اللقاء مع الرئيس صالح، قدم السفير الايراني شرحا حول مسار الانجازات المحققة على صعيد تنفيذ الاتفاقات المبرمة بين البلدين خلال زيارة الرئيس روحاني الاخيرة الى بغداد.
الى ذلك، بحث الرئيس برهم صالح القضايا الثنائية ومنها العلاقات بين الجمهورية الاسلامية واقليم كردستان العراق واخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية مع السفير الايراني في بغداد.
واستعرض الجانبان الاجراءات التمهيدية حول اللقاء بين رئيسي الجمهورية الايراني والعراقي على هامش اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة المرتقب في سبتمبر القادم.
كما قدم السفير مسجدي، في هذا اللقاء، كلا من القنصل العام الايراني الجديد لدى اربيل والسليمانية اللذين بدءا مهامهما القنصلية في اقليم كردستان العراق حديثا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *