أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الطيران المسير اليمني يقصف ” مصفاة نفط حقل الشيبة ” السعودي على بعد 10 كيلومترات من حدود ابوظبي بعشرة طائرات محملة بالمتفجرات

الطيران المسير اليمني يقصف ” مصفاة نفط حقل الشيبة ” السعودي على بعد 10 كيلومترات من حدود ابوظبي بعشرة طائرات محملة بالمتفجرات

اعلن المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية العميد يحيى سريع، تنفيذ اوسع عملية باستخدام الطائرات المسيرة في قصف حقل ومصفاة الشيبة السعودي الواقع جنوب شرقي السعودية وذلك باستخدام 10 طائرات مسيرة محملة بالمتفجرات ٫ واطلق اليمنيون على هذ العملية اسم “توازن الردع الأولى”.


واضف العميد يحيى سريع : أن حقل الشيبة النفطي يضم أكبر مخزون استراتيجي في المملكة ويتسع لأكثر من مليار برميل.
وبيّن أن “عملية توازن الردع الأولى” تأتي في إطار الردع والرد المشروع على التحالف وحصاره للشعب اليمني، متوعدا السعودية وقوى ما وصفها بـ”العدوان” بعمليات أكبر وأوسع.


و “حقل الشيبة النفطي ” يقع في جنوب شرق السعودية في الربع الخالي، و يبعد حوالي 10 كيلومترات عن الحدود الجنوبية لإمارة أبوظبي، ويبعد 40 كم عن الجزء الشرقي لواحة ليوة في أبو ظبي ، وبدأت شركة أرامكو السعودية بضخ النفط من هذا الحقل سنة 1998 بطاقة نصف مليون لتر لتتسع قدراته الى مليار ليتر في الوقات الحالي .
وجدد المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية ٫ الدعوة لكل الشركات والمدنيين في السعودية بالابتعاد الكامل عن كل المواقع والأهداف الحيوية، مشيرا إلى أنها أصبحت أهدافا مشروعة يمكن ضربها في أي وقت ٫ مشددا على أن بنك الأهداف الحوثية يتسع يوما بعد يوم في السعودية وأن العمليات القادمة ستكون أشد إيلاما، مبينا أنه لا خيار أمام قوى التحالف والسلطات السعودية إلا وقف الحرب ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

البنتاغون يعلن ارسال قوات ومعدات اضافية للدفاع عن المنشئات النفطية في السعودية والدفاع عن الامارات

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال قوات ومعدات إضافية إلى السعودية والإمارات، بعد إلقاء واشنطن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *